اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 - 10:12 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 26 فبراير 2018 - 7:31 مساءً

الملك محمد السادس يجري عملية جراحية على مستوى القلب كللت بالنجاح

صفروسوريز: و م ع

أفاد بلاغ للديوان الملكي، أن الملك محمد السادس، أجرى عملية جراحية على مستوى القلب، اليوم الإثنين بمصحة Ambroise Paré بباريس، كللت بالنجاح.

وأوضح البلاغ الذي أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، أن الملك “عرف يوم السبت 20 يناير الماضي، اضطرابا في الإيقاع الأديني أو ما يعرف باسم “un trouble du rythme cardiaque”.

وأفاد أطباء الملك، أن الفحوصات الطبية التي تم إجراؤها في هذا الشأن، أبانت عن وجود “un flutter auriculaire sur cœur sain”، حيث مكنت إزالة هذا الاضطراب عبر استعمال تقنية “radiofréquence ablation par radiofréquence de cette arythmie” التي أجريت اليوم بباريس، من انتظام إيقاع نبض القلب normalisation du rythme cardiaque.

وأضاف البلاغ أنه “بعد فترة راحة، التي أوصى بها الأطباء المعالجون، سيباشر الملك، مهامه الاعتيادية، دون أي مانع”.

وأشار الديوان الملكي إلى أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية مكون من :

• DR Abdelaziz Maouni

• DR Olivier Thomas

• DR Sébastien Bloc

• DR Olivier Dubourg

• DR Ali Chaib

• DR Lahcen Belyamani

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا
22 نوفمبر 2020 / قراءة

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا

صفروسوريز: حسني عبادي تحت الإشراف المباشر  لعامل إقليم صفرو توصل موقع صفروسوريز من مصادره الخاصة بأن السلطات الاقليمية   والمحلية تستعد لإحصاء ساكنة الإقليم الذين سيخضعون للتلقيح ضد فيروس كورونا الذين يعانون من الأمراض  المزمنة حيث ستسخر كل إمكاناتها  البشرية و المادية من اجل إنجاح هذه العملية .
+ المزيد من أخبار ...