اليوم السبت 21 أبريل 2018 - 11:13 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2018 - 12:20 مساءً

شبكة تنمية القراءة بصفرو تستضيف سناء العاجي في لقاء حول ” الجنسانية و العزوبة في المغرب”

صفرو سوريز:

تنظم شبكة تنمية القراءة بصفرو لقاء مفتوحا حول ” الجنسانية و العزوبة قي المغرب ” مع الإعلامية : سناء العاجي من تقديم : هشام تاغيتي ، و ذلك يوم السبت 27 يناير 2018 على الساعة 16 بقاعة الندوات لبلدية صفرو ،وذاك ضمن سلسلة اللقاء مع الكتاب التي دأبت الجمعية على تنظيمها منذ التأسيس .

سناء العاجي كاتبة وصحافية مغربية، لها مشاركات عديدة في العديد من المنابر المغربية والأجنبية. نشرت لها رواية ” مجنونة يوسف ” سنة 2003 ، ساهمت في تأليف ثلاث كتب مشتركة : ” رسائل إلى شاب مغربي “، ” التغطية الصحفية للتنوع في المجتمع المغربي ” و ” النساء و الديانات ” ” الجنسانية و العزوبة قي المغرب ” الصادر سنة 2017 عن دار النشر ” ملتقى الطرق ” هو أطروحة للحصول على شهادة الدكتوراة في علم الإجتماع من جامعة ” سيانس بو أيكس أون بروفانس ” الفرنسية

شبكة تنمية القراءة بصفرو هي جمعية نشيطة في مجال القراءة العمومية تتخذ من شعار ” القراءة قضيتنا ” الشعار المركزي لها من أهم أهدافها :
– التحسيس بأهمية القراءة كمدخل لتكوين المواطن الواعي؛
– تكريس القراءة كآلية للانخراط الواعي والمبدع في التنمية المستدامة؛
– تشجيع الأطفال والشباب على الإبداع و الكتابة ونشر أعمالهم؛
– إعداد دراسات وأبحاث وكتابات حول القراءة؛
– الإشراف على تأسيس فروع للشبكة والتنسيق فيما بينها ودعمها؛
– تبادل الخبرات بين الجمعيات والمؤسسات ذات نفس الأهداف وطنيا ودوليا وبجميع اللغات الممكنة؛
– تنظيم حملات توعوية وإعلامية؛ تنظيم ندوات، محاضرات، دورات تكوينية، أيام دراسية، أيام ثقافية، ملتقيات؛ وأوراش تطوعية،  معارض، رحلات، أسفار، تنظيم مخيمات؛ تكوين الشباب وتوجيهه وتأطيره؛ تنظيم أنشطة تساهم في تشجيع التنمية المحلية والنهوض بالتنمية البشرية.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

بالفيديو: حملة إعذار بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو
10 أبريل 2018 / قراءة

بالفيديو: حملة إعذار بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو

صفروسوريز : جسني عبادي نظم المستشفى الإقليمي محمد الخامس بشراكة مع جمعية نادي المرأة فاطمة الفهرية وبدعم من نادي إنيرويل مرس السلطان عملية إعذار حوالي 350 طفل استفاد منها أطفال الأسر المعوزة بمختلف أحياء المدينة والإقليم، مع توزيع الملابس والهديا والافرشة للاسر المعوزة . هذه الحملة المميزة والناجحة حسب تصريحات الساكنة،…
+ المزيد من أخبار وطنية ...