اليوم الجمعة 20 أبريل 2018 - 8:35 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 17 يناير 2018 - 10:49 صباحًا

عامل اقليم صفرو يعطى الانطلاقة الفعلية لمواجهة اثار البرد القارس بالاقليم

صفروسوريز: حسني عبادي

تنفيذا لتعليمات الملكية السامية  لفك  العزلة عن المناطق المعزولة بسبب قساوة البرد، اعطى  عامل صفرو السيد “عبد الحق حمداوي” و الوفد المرافق له  انطلاقة عملية توزيع المساعدات بمركز الجماعة القروية لتافجيغت،  وذلك يوم الثلاتاء 16  يناير  2018 .

تأتي هذه العملية في إطار مخطط العمل لمواجهة آثار موجة البرد بالمناطق المهددة بالعزلة نتيجة تساقط الثلوج خلال موسم الشتاء، وما يواكبه من إجراءات لمواجهة موجة البرد وتوفير وسائل العيش الكريم للمواطنين وخاصة منهم القاطنين بالمناطق المهددة بالعزلة .

 وتعتبر  جماعة “تافجيغت” من الجماعات الضعيفة بالإقليم ،والتي تبعد عن عاصمة الإقليم بأزيد من 108 كلم ،اغلبها طريق جبلية واعرة،  والمعرضة للبرد القارس وصعوبة المناخ،بحيث تم   توزيع  أزيد من 870 حصة شملت جل  المناطق المهمشة بالإقليم: كجماعة “دار الحمراء”  و جماعة “أدرج” و “تافجيغيت”  موزعة بين أغطية و مواد غذائية أساسية ساهمت بشكل كبير في تخفيف من قساوة المنطقة.

 فقد  كان للمجتمع المدني دور هام في هده العملية ونخص بالذكر “جمعية جودة أطلس مكناس” و جمعية “صفرو للإعمال الاجتماعية” التي أخدت على عاتقها مساعدة  الأشخاص المحتاجين بالإقليم، حيت ليس المرة الأولى التي تساهم في مثل هده العمليات الإنسانية.

كما اشرف عامل صاحب الجلالة و الوفد المرافق له تدشين الدار الشباب  بجماعة “ادرج”  و المتوفرة على مختلف المرافق الحيوية لفئة الشباب، كما تتوفر على ملعب للقرب معشوشب من الطراز الرفيع .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

بالفيديو: حملة إعذار بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو
10 أبريل 2018 / قراءة

بالفيديو: حملة إعذار بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو

صفروسوريز : جسني عبادي نظم المستشفى الإقليمي محمد الخامس بشراكة مع جمعية نادي المرأة فاطمة الفهرية وبدعم من نادي إنيرويل مرس السلطان عملية إعذار حوالي 350 طفل استفاد منها أطفال الأسر المعوزة بمختلف أحياء المدينة والإقليم، مع توزيع الملابس والهديا والافرشة للاسر المعوزة . هذه الحملة المميزة والناجحة حسب تصريحات الساكنة،…
+ المزيد من أخبار وطنية ...