اليوم الجمعة 20 أبريل 2018 - 8:36 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 15 يناير 2018 - 1:12 مساءً

بصفرو : “مدرسة الفرصة الثانية – الجيل الجديد “أمل جديد بإعادة إدماج التلاميذ المنقطعين عن الدراسة

صفروسوريز : نزار ايت هادي

أعلنت جمعية جيبر للتنمية القروية و البيئية عن انطلاق عملية التسجيل بمدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد ، وذلك في إطار الشراكة الموقعة بينها وبين مديرية التربية غير النظامية بوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي ، و المديرية الإقليمية بصفرو .

ويروم هذا المشروع، الذي يوجد مقره بمدرسة 18 نونبر بباب المربع بمدينة صفرو، إلى إعادة إدماج التلميذات و التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و17 سنة الذين يعانون من وضعية صعبة اضطروا معها للانقطاع عن الدراسة دون التمكن من الحصول على أي شهادة.

وتقوم فكرة مدرسة الفرصة الثانية الجيل- الجديد على توفير برنامج للتربية والتكوين في حرف الكهرباء و الطبخ و الحلويات ترافقه مواد أخرى من قبيل تعليم اللغات والمعلوميات وتلقين تقنيات التواصل وطرق البحث عن الشغل، وهو ما يخول للمستفيد الحصول على شهادة معترف بها تسمح له بولوج سوق الشغل.

هذا فضلا عن تقديم الدعم والمواكبة والتتبع المستمر لضمان حصول هؤلاء الشباب على فرصة للشغل وكذلك مساعدتهم على خلق مقاولات صغيرة.

وفي هذا الإطار تدعو جمعية جيبر كل الراغبين في التسجيل الاتصال بمدرسة 18 نونبر بباب المربع (قرب الخزينة العامة) ، او بمقر الجمعية الكائن ب 163 شارع الادريسي حبونة بصفرو .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

بالفيديو: حملة إعذار بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو
10 أبريل 2018 / قراءة

بالفيديو: حملة إعذار بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو

صفروسوريز : جسني عبادي نظم المستشفى الإقليمي محمد الخامس بشراكة مع جمعية نادي المرأة فاطمة الفهرية وبدعم من نادي إنيرويل مرس السلطان عملية إعذار حوالي 350 طفل استفاد منها أطفال الأسر المعوزة بمختلف أحياء المدينة والإقليم، مع توزيع الملابس والهديا والافرشة للاسر المعوزة . هذه الحملة المميزة والناجحة حسب تصريحات الساكنة،…
+ المزيد من أخبار وطنية ...