اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017 - 1:45 مساءً
أخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 10:30 صباحًا

ساكنة اقليم خنيفرة تشتكي بسبب الماء

صفروسوريز: هشام بوحرورة

القاتل الصامت بإقليم خنيفرة ليس و باء و ليس مرض ينتقل بين الغمام و ليس سفاحا بل هو قاتل صامت يخترق البيوت بالإقليم و الأدهى من ذلك أن  القتل الصامت يؤدي المواطن بالاقليم ثمنا له لكي يدمر امعائهم و أمعاء جيل لا ذنب له سوى لأنه يقطن بهذا الاقليم ، و تستثنى علية القوم لانهم يقاطعونه و المرض يقاطعهم بدورهم .

يسمون الاقليم بالخزان المائي للمغرب و ساكنته تتجرع الماء المالح مضطرة و على مضد و تدفع الفواتير الباهظة لماء يقتلهم ببطئ و بهدوء ، حتى أصبحت جل الصنابير بمنازل الاقليم غير صالحة سوى للاغتسال و لجوء الساكنة لاقتناء الماء الشروب  من المحلات التجارية او عبر التنقل بالسيارات لعدة  مناطق قريبة  لا لشيء سوى لطلب قطرة ماء تغنيهم عن الماء المالح أو القاتل الذي يستنزف أجسامهم و جيوبهم و التنقل المستمر بين المستشفيات و المصحات . أما   الاطفال فحدث و لا حرج هم بدورهم يعانون في صمت و اجسادهم النحيفة و الحالات المرضية و العصبية المنتشرة بينهم لخير دليل على ذلك .

و قد رفعت الساكنة شعار الماء عصب الحياة ، وقامت برفع شكايات الى ديوان رئيس الحكومة السابق عبد الاله بن كيران و الى معالي السيدة  الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء شرفت افيلال  ، ومعها قارورة للماء و التحاليل المختبرية التي تبين ما يشربه المواطن بالاقليم ولكن لحدود الساعة لا وجود لاي تحرك من أي جهة حكومية لحل هذا المشكل .

 و للإشارة فان فاتورة الماء ارتفعت بشكل صاروخي بالاقليم  لتبقى الساكنة تتجرع ملوحته و فاتورته المرتفعة ، و   تنتظر في صمت الفرج لعله يأتي في الشهور القادمة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...