اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 12:33 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بالفيديو:عامل اقليم صفرو يدشن الملحقة الامنية “المدينة الجديدة”      خبر عاجل: وزير الصحة خالد ايت طالب يوقف مندوبه على اقليم صفرو      عامل اقليم صفرو يترأس اللقاء التواصلي حول موضوع” تنمية الطفولة المبكرة”      وعكة صحية تغيب الطبيب محمد أمين السلاوي على المستشفى الاقليمي محمد الخامس هذا الأسبوع      جمعية شباب اقليم صفرو تنظم يوم دارسي حول ادماج الشباب في اعداد وتتبع السياسات المحلية      مجموعة مدارس تاغزوت بمديرية بولمان تخلد ذكرى المسيرة الخضراء      صفرو :اضراب عام ومسيرة الى مدينة فاس.      والدة اخينا عبد العالي وشاك في ذمة الله      المهرجان الوطني للبرقوق بمركز الزاوية عين تمكناي اقليم صفرو بين شعار: “تنظيم سلسلة البرقوق رافعة للتنمية المجالية”وشعار: “تجميع سلسلة البرقوق ضمان لجودة الانتاج وتأهيل للتسويق” …؟      عبد النعيم حماموش رئيسا لفريق الوداد الرياضي الصفريوي لكرة اليد بالاجماع     
أخر تحديث : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 7:09 مساءً

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات

أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس.

وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب آمال الصحفيين اللذين توقعا أن تؤكد محكمة التمييز بطلان هذه التسجيلات.

وكان القضاء الفرنسي قد وجه للمتهمين المذكورين في أغسطس 2015 تهمة الابتزاز وطلب المال من المغرب مقابل عدم نشر كتاب يتضمن معلومات قد تكون محرجة للرباط، وذلك بعد أن أُوقف الصحفيان وبحوزتهما 80 ألف يورو نقدا، لدى خروجهما من اجتماع مع مبعوث مغربي قام بتسجيل المقابلة دون علمهما. كما سُجلت مقابلتان سابقتان بين لوران والمبعوث وهو المحامي هشام ناصري، الأمر الذي نفاه الصحفيان، موضحان أنهما لم يقوما بأي ابتزاز وإنما تكلما عن اتفاق تم برضاء الطرفين.

وفي وقت لاحق، طلب محامو الصحفيين إلغاء تسجيلات اللقاءين الثاني والثالث بداعي أنهما “غير قانونيين” لأن المبعوث المغربي أجراها في الوقت الذي كان فيه التحقيق في هذه القضية لا يزال جاريا.

يشار إلى أن تسجيلات كلام الصحفيين تمت على 3 مراحل خلال ثلاثة اتصالات: التسجيل الأول لم يكن مفهوما بسبب رداءة التسجيل، أما التسجيلان الآخران فكانا واضحين وتما بعد أن أطلع المبعوث المغربي القضاء الفرنسي على القضية.

وكانت محكمة التمييز قضت في وقت سابق بأن التسجيلات تمت بـ “مشاركة غير مباشرة” من  قبل محققين فرنسيين، “من دون موافقة المعنيين”. وبحسب التشريع الفرنسي، فإن هذا الأمر “يمس بمبدأي المحاكمة النزيهة وصدقية الإثباتات”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

بالفيديو:عامل اقليم صفرو يدشن الملحقة الامنية “المدينة الجديدة”
7 نوفمبر 2019 / قراءة

بالفيديو:عامل اقليم صفرو يدشن الملحقة الامنية “المدينة الجديدة”

صفروسوريز: حسني عبادي تعززت مدينة صفرو بدائرة أمنية القديمة الجديدة  تحت اسم  “ملحقة الامنية المدينة الجديدة”، وذلك بمناسبة الاحتفاء بالذكرى المسيرة الخضراء. ويندرج تجديد  هذه الدائرة التي دشنها عامل اقليم صفرو  السيد “عمر بنجلون التويمي” رفقة السيد…
+ المزيد من أخبار وطنية ...