اليوم الأربعاء 20 يونيو 2018 - 9:54 مساءً
أخـبـار الـيــوم
صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018      فك اعتصام عمال ديلفي : حفاظ على الأمن العمومي أم على مصالح الشركة؟؟؟؟      صفرو: قيادي في حزب النهج الديموقراطي في ضيافة النيابة العامة، ها علاش      جمعيات المجتمع المدني بصفرو تناقش المشروع التنموي الجديد      اقليم صفرو: 7000 مرشح ومرشحة اجتازوا امتحانات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2018      الجمعية الاقليمية للدفاع عن الوحدة الترابية وحقوق الانسان تنظم حفلا لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية بصفرو      عاجل: ادريس الشطيبي رئيس المجلس الاقليمي بصفرو      جامعة سيدي محمد بن عبد الله تصدر بيانا جديدا بخصوص تعليق اضراب الطلبة      شبكة تنمية القراءة بصفرو تناقش المشروع التنموي البديل      نائب الامين العام ل pjd: “طلب الإعفاء الذي قدمه الداودي يحمل رسالة تخليقية عالية جدير بالفاعلين السياسيين أن يلتقطوها”     
أخر تحديث : الأحد 22 أكتوبر 2017 - 5:37 مساءً

جمعية جيبر للتنمية القروية والبيئية تطلق مشروعها في تكوين المهاجرين في مهن الفلاحة برسم موسم 2017/2018

صفروسوريز :

في بادرة هي الأولى من نوعها وطنيا نظمت جمعية جيبر للتنمية القروية والبيئية الدورة التكوينية الرابعة في مهن الفلاحة لفائدة المهاجرين المقيمين بالمغرب بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ووزارة الفلاحة والتي انطلقت يوم 8 اكتوبر 2017.

وقد استفاد من هذا المشروع الذي انطلق منذ 2015 إلى حدود الآن أزيد من 120 مهاجرا ، وعرفت دورة هذه السنة تكوين 50 مهاجرا في مهنة الأشجار المثمرة استفاد خلالها المهاجرون من تكوين نظري داخل مركز التاهيل الفلاحي المنزل بصفرو وتكوين ميداني داخل الضيعات الفلاحية يساعدهم على إبراز خبراتهم وقدراتهم التي اكتسبوها خلال التكوين النظري يستمر لمدة ستة أشهر ، وتعمل الجمعية على إدماجهم بعد حصولهم على الشواهد بصفة نهائية ، ويأتي مهاجرو دولة غينيا بيساو في طليعة المستفيدين من التكوين،يليهم المهاجرون من الكوت ديفوار وإفريقيا الوسطى وغينيا بيساو والكونغو والسودان ومالي والنيجر.

ويندرج هذا المشروع في إطار السياق الوطني المرتبط بالهجرة، وضمن السياسة الجديدة التي أطلقها الملك محمد السادس في مجال الهجرة واللجوء ونحن نحتفل بسنتها الرابعة، خاصة وأن المغرب يشهد خلال السنوات القليلة الماضية تغيرات عميقة في مجال الهجرة واللجوء إذ أصبح أرضا للجوء والاستقرار الدائم للمهاجرين الأفارقة بسبب الأزمات السياسية والصراعات المسلحة، مما يفرض إعادة إدماجهم وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية، سواء في العيش الكريم أو الصحة أو التعليم أو الشغل.

وسيعمل المشروع الذي تشرف عليه الجمعية بمعية شركائها الوطنيين على تسهيل الاندماج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للفئة المستهدفة من خلال برامج هادفة عملت الجمعية على تسطيرها لمواكبة الفئة المستهدفة، تتمثل في أنشطة تكوينية وثقافية ورياضية، إضافة إلى دعم اجتماعي مباشر من خلال توزيع الملابس والمواد الغذائية والأغطية على المستفيدين .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018
17 يونيو 2018 / قراءة

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018

صفروسوريز: حسني عبادي معاييــــر الانتقـــــاء على المرشحة ذات السمعة والأخلاق الحسنة والمتمتعة بمستوى ثقافي متميز، أن تشهد بعدم توفرها على سوابق عدلية وأن تصرح بعدم وجود أي إلتزام، كيفما كانت طبيعته، له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بإستغلال صورتها طيلة الفترة السابقة للمهرجان. أن تكون مغربية الجنسية، عمرها بين 18 و30…
+ المزيد من أخبار وطنية ...