اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:16 مساءً
أخر تحديث : الأحد 15 أكتوبر 2017 - 3:24 مساءً

أليس واجبا على السلطات الإقليمية بصفرو التدخل طبقا للقانون وتجاوبا مع الخطابات الملكية ؟!

صفرو سوريز
عبد العزيز البوهالي
استفحل الإهمال والعبث الذي وصلت له مدينة صفرو ، جراء الأزبال المتناثرة في العديد من الأماكن خصوصا بين الأحياء السكنية التي يؤدي سكانها ضريبة ما يسمى جورا بالنظافة !، إضافة لما تعانيه الطرقات المستعملة من قبل السيارات التي يؤدي أصحابها ضريبتها !، وكذلك احتلال الملك العام الذي أصبح معه المارة من المواطنين يعانون الأمرين وهم يتزاحمون مع السيارات ، وينالون من القذف والشتم النصيب الأوفر- إذا ما احتجوا – من محتلي الملك العام …! ورغم تعدد الكتابات والشكايات المختلفة في الموضوع، والتي تتناولها بشكل شبه يومي العديد من المنابر الإعلامية ، فإن مسؤولي الجماعة بالمدينة غير مكترثين لما آلت إليه أوضاع المدينة وساكنتها ، وكأنهم منشغلون بما هو أهم- لديهم- من هذا الشعب …
وفي هذا الإطار نقتصر بالتذكير بالحفرة بالطريق المار عبر جنان احماموش في اتجاه السجن المحلي ، التي يزداد حجمها عمقا واتساعا كلما تأخر إصلاحها ، الشيء الذي قد يوصلنا في يوم ما – إذا بقي الوضع على ما هو عليه – إلى إغلاق هذا الطريق في وجه مستعمليه … ! إضافة للمساحة الفارغة بين المنازل السكنية بتجزئة إداوكنيديف التي أصبحت مكانا لرمي بقايا البناء ، إسوة بما قامت به الجماعة الحضرية حين ألقت جرافتها ببقايا جرف الطريق الموجود بين وكالة مصرف المغرب ومقهى لاكيطان ، هذا الطريق الذي بدوره أهملته الجماعة رغم العديد من الكتابات والنداءات ، والذي أصبح في أسوإ حالة ، حالة لا تليق بحي سكني ولا تحترم كرامة الإنسان وحقوقه …!
هذه المواضيع وغيرها مما تناولناه وتناوله غيرنا ، والتي لم تحرك مسؤولي الجماعة الذين لم يكن خطابهم هكذا خلال الحملة الانتخابية ، الشيء الذي جعل خطاب الشعب يتحول للسلطات الإقليمية المسؤولة ، بالقول : أمام عدم قيام الجماعة بواجباتها تجاه الناخبين وتقصيرها في مهامها من خلال عدم الاكتراث بالشكايات والكتابات وعدم إصلاح الأضرار الحاصلة بالمدينة ، والصمت على احتلال الملك العام … مما سبب ويسبب إحراجا وأضرارا للساكنة والبنية التحتية … أمام هذا وغيره ألا يحق للسلطات الإقليمية التدخل طبقا للقانون وتجاوبا مع الخطابات الملكية لحماية المدينة وساكنتها…؟ !!!

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...