اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017 - 1:42 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 5:36 مساءً

مجلس جهة فاس مكناس يعقد دورته العادية ويصادق بالاجماع على الميزانية”الفيديو”

صفروسوريز: حسني عبادي

عقد مجلس جهة فاس- مكناس دورته العادية لشهر أكتوبر يومه الاثنين 02 أكتوبر 2017 على الساعة العاشرة صباحا بمقر جهة فاس – مكناس، برئاسة السيد امحند العنصر رئيس مجلس جهة فاس- مكناس الذي قدم في البداية عرضا حول أهم الأنشطة التي قام بها المجلس منذ دورة يوليوز الأخيرة. وبعد ذلك تمت المصادقة بالإجماع على مشروع ميزانية الجهة برسم السنة المالية 2018، كما تمت دراسة مشاريع الاتفاقيات الجاهزة والمصادقة عليها، ويتعلق الأمر بما يلي:

* مشروع اتفاقية شراكة من أجل ط . و رقم 8 الرابطة بين فاس و تاونات على طول 73 كلم من ن ك 732 إلى ن ك 805 بتكلفة إجمالية تقدر ب 1670 درهم، تساهم فيها الجهة بمبلغ 250 مليون درهم.

* مشروع اتفاقية إطار بين الجهة ووزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة في مجال تطوير البنية التحتية الجيوعلمية.

* مشروع اتفاقية بين الجهة ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي من اجل تنظيم الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة فاس – مكناس 00 .4.000.000 درهم بالنسبة لسنة 2017-2018، تساهم الجهة فيها بما قدره 00،2.500.000 درهم.

* مشروع اتفاقية شراكة بين الجهة والشركة العربية للطيران للتسويق الربط الجوي بين فاس و اوربا بمبلغ الإجمالي 49.208.940 درهم لمدة ثلاث سنوات بمعدل سنوي قدره 16.402.980 درهم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...