اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 11:33 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 1:08 مساءً

بصفرو ،إذا رأيت أب الدار للطبل ضاربا فلا تلومن الصبية على الرقص !!!

صفرو سوريز عبد العزيز البوهالي

من المعروف أن الزنقة الكائنة بين مصرف المغرب ومقهى لاكطان بتجزئه إداوكنيديف بنصفار صفرو تعاني منذ سنين ، لدرجة احتلالها المرتبة الأولى من حيث الحفر التي لاتوجد حتى بالعالم القروي !!!، يتفاقم ذلك رغم الكتابات والشكايات المتعددة والمتكررة … وخلال فصل الشتاء الماضي ، وعلى إثر نشر صور مرفوقة بتعليق لما ألت إليه الزنقة المذكورة والتي أصبحت عبارة عن برك ماء راكد ، على إثر ذلك تحركت عزيمة مجلس جماعة صفرو الذي أرسل جرافته العجيبة التي زادت ضررا على ضرر من خلال تركتها للتراب الذي جمعته متراكما ببقعة أرضية بعين المكان ، دون إصلاح الأضرار اللاحقة بالزنقة التي ساءت حالتها عما كانت عليه من قبل ، والأمطار الخفيفة الأخيرة شاهدة على ذلك من خلال الحفر المملوءة مياها تتلاشى مع مرور أي سائق متهور لتلتطم بالمارة والطوار وأبواب المنازل التي بدأ يعلوها الصدأ …
كنا سنصفق بحرارة لمجلس الجماعة لو أنه قام بإصلاح هذا المقطع بإعادة تزفيت الزنقة بطريقة تريح الساكنة من الغبار والحفر والمياه المتلاشية منها ، علما أن العملية ليست بالمرهقة لميزانية المجلس على اعتبار صغر مساحة الزنقة !!!، لكننا صدمنا ونحن نرى أخطاء المجلس تتزايد ، إذ بالإضافة للحالة المزرية للزنقة ، المجلس يسقط في خطإ تركه للأتربة التي جمعتها آلته العجيبة متراكمة بنفس المكان ، الشيء الذي ستترتب عنه سلوكات سلبية – تقليدا للمجلس الجماعي – لبعض منعدمي الضمير الذين استغلوها فرصة لرمي بقايا إصلاحات منازلهم إسوة بسلوك المجلس ، إضافة إلى تراكم بعض الأزبال التي تنقلها الرياح ، والتشجيع على التبول والتغوط بجانب الأتربة المتراكمة التي لو لم تخلفها جرافة الجماعة لما تجرأ الآخرون على التقليد !!!!!!!
– فمتى سيغير هذا المجلس عقلية اللامبالاة والتحدي تجاه قضايا الساكنة ؟
– ألا توجد بهذه المدينة سلطة فعلية تتدخل لردع قوة التهميش الذي يمارسه المجلس الجماعي؟
– أمام هذا الوضع من المسؤول عن ضمان حقوق السكان بهذه المدينة ؟
ونحن لا ننتظر ردود نظرية أمام غياب أجوبة فعلية بالميدان ، نقول لك الله يا ساكنة هذا الحي ، مثلك مثل باقي سكان المدينة … خصوصا وأن الكتابات تعددت ولا غيور لا من هذه الجهة ولا من تلك!!!

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...