اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 11:09 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 1 أكتوبر 2017 - 10:57 صباحًا

حزب الاتحاد الاشتراكي بدون فريق برلماني ها علاش

صفروسوريز: متابعة

تلقى حزب “الإتحاد الإشتراكي” ضربة قاضية، اليوم الأربعاء 27 شتنبر، بعد أن ألغت المحكمة الإدارية انتخاب محمد بلفقيه عن دائرة “سيدي إيفني”.

وتتمثل هذه الضربة، في فقدان حزب الإشتراكي لفريقه النيابي بالغرفة الأولى للبرلمان، وذلك وفقا لما ينص عليه القانون الداخلي لهذه المؤسسة التشريعية.

وفقد الإتحاد مقعده البرلماني بعد الطعن الذي تقدم به منافسه محمد بومريس وهو الطعن الذي تضمن خروقات تتمثل في “توزيع مرشح الوردة لمنشور انتخابي على شكل كتيب، يتضمن حصيلته خلال الولاية التشريعية المنصرمة، ونشر على غلافه صورة له بقاعة الجلسات بمجلس النواب، وصورة شاملة للقاعة المذكورة، إضافة إلى رمز مجلس النواب”، وهو ما يشكل مخالفة للمادة 32 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

يشار إلى أن مقتضيات القانون الداخلي بمجلس تنص على أنه “لا يمكن أن يقل عدد كل فريق عن عشرين عضوا، من غير النواب المنتسبين”.

نقلا عن موقع بديل انفو

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...