اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:14 مساءً
أخر تحديث : السبت 30 سبتمبر 2017 - 2:18 مساءً

المحكمة الابتدائية لصفرو ترفض السراح المؤقت لرشيد ايشي

صفروسوريز:

مثل المتهم “رشيد إيشي” أمام أنظار المحكمة الإبتدائية بصفرو في حالة إعتقال اليوم الخميس 28 شتنبر 2017 ( الجلسة الزوالية )  و ذلك على خلفية تدوينتين على الفايسبوك.
الجلسة اقتصرت على الدفوعات الشكلية التي قدمها جزء من هيأة الدفاع المؤازرة والتي نسق أعمالها الأستاذ عبد الخالق القاضي.
الدفوعات الشكلية همت شرعية الاعتقال من عدمه ،غياب وثائق من الملف خاصة محضر 6 شتنبر و تقرير المديرية العامة للأمن الوطني ، و دفوعات شكلية تتعلق بالمحاضر و تقرير الخبرة التقنية ، كما طالبت هيأة الدفاع بتمتيع رشيد إيشي بالسراح المؤقت  لتوفر ضمانات الحضور.
قررت المحكمة أن تدلي النيابة العامة بتقرير الخبرة المنجزة على حساب المتهم رشيد إيشي في الفايسبوك ، و تقرير المديرية العامة للأمن الوطني لجلسة 5 أكتوبر مع التأمل في كل الدفوعات الشكلية و ملتمسات السراح.
بعد التأمل ،قررت المحكمة ضم الدفوعات الشكلية للجوهر و رفض السراح المؤقت.
رافع في الملف الذي يتابعه الرأي العام المحلي والوطني  الأساتذة خالد أفتحي ،أحمد حرمة ،إدريس الهدروكي ، بنعبد الله الوزاني ،هشام الكطبة ،حميد المومني و نسق هيأة الدفاع ذ عبد الخالق القاضي.

هذا وتجدر الاشارة بأن الجمعية المغربية لحقوق الانسان اصدرت بلاغا توصل الموقع به  تدعو من خلاله المنخرطين والمتعاطفين الى تنظيم وقفة اجتجاجية يوم الاحد بصفرو.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...