اليوم الأربعاء 24 يناير 2018 - 6:02 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 28 يناير 2015 - 8:53 مساءً

حملات طبية مكتفة لمندوبية الصحة بصفرو بالمناطق المعزولة و الباردة

هشام الصميعي

نظمت مندوبية الصحة باقليم صفرو على مدار الأسبوع حملات طبية بالمناطق النائية المعزولة و الباردة موزعة على تراب الإقليم وذلك في إطار محاربة ومواجهة مضاعفات موجة البرد القارس التي تعرفها هده المناطق على الساكنة.

و تأتي هذه الإجراءات بحسب مصادر من المندوبية تطبيقا للتعليمات الملكية السامية و كذلك تماشيا مع الاستراتيجية التي سطرتها وزارة الصحة وقد أشرف على هذه الحملات مندوب الصحة الاقليمي الدكتور عكي وطاقم من الأطباء و الممرضين في شتى الاختصاصات.

وهكذا بمنطقة تافجغيت استفاد حوالي 180  مواطن من فحوصات طبية اضافة الى زهاء 50 طفل و120 من النساء بينهن 5 نساء حوامل قدمت لهم فحوصات طبية كما تم توزيع كمية من الادوية على المستفيدين تقدر بحوالي 80 ألف درهم و في نفس الإطار تم اخضاع 80 امرأة لفحوصات سرطان الثد ي أكدت المصادر أن نتائجها كانت إيجابية.

و في مجال طب الأطفال تم تطعيم 15 طفل من المنطقة بالتلقيحات الضرورية اضافة الى اشراف طبيب الابيديمولوجيا على تحليلات لمرض المالاريا في صفوف الساكنة المستفيدة.

و في نفس الموضوع و بمنطقة أيت بوهو النائية المحاصرة بالثلوج تم اخضاع حوالي 340 من ساكنتها لفحوصات طبية و 100 فحص طبي لفائدة الأطفال و 47 فحص تمريضي قام بها الممرضون والممرضات اضافة الى تلقيحات وتم توزيع كميات من الدواء على الساكنة لمواجهة موجة البرد القارس.

وقد خلفت هده الحملات الطبية ارتياحا كبيرا في أوساط الساكنة و أعادت الدفئ الى قلوبهم و في تصريح لمحمد. ت ر أحد المستفيدين عبر عن شكره و امتنانه لمندوبية الصحة باقليم صفرو و للأطر التي أشرفت على هذه العمليات في جانب آخر عبر فاعلون جمعويون من المنطقة عن تشكراتهم لمجهودات الأطر الطبية في الحملة .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة
7 يناير 2018 / قراءة

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة

صفروسوريز: هشام بوحرورة في لقاء لنا مع السيد _ ع . أ _ كاتب فرع الشبكة الوطنية لحقوق الانسان بأجلموس ، و في رده عن الاسباب المباشرة التي دفعت الجمعية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دار المرأة القروية الذي جاء بشكل مفاجئ ، حيث كان برنامج الجمعية حضور ندوة بدار…
+ المزيد من أخبار وطنية ...