اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:01 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 2:35 مساءً

هل استقال مجلس جماعة صفرو وآخرون من مهامهم الأصلية ؟!

صفرو سوريز عبد العزيز البوهالي

 

 

يعرف المقطع الطرقي ،المار عبر جنان احماموش تجاه السجن المحلي بصفرو ، يعرف بين الفينة والأخرى انهيارات في أسسه ، مما يؤدي لظهور أثقاب واسعة خطيرة وسط الطريق، تحتها فراغات ، نتيجة صفقة البناء الأول لهذا الطريق وما تلاها من إصلاحات ترقيعية تفتقد للجدية… الشيء الذي جعل من هذا المقطع الطرقي نموذجا لهشاشة البنية التحتية… مثلما حدث مؤخرا حيث ظهر ثقبان بهذا الطريق ، اصغرهما تطوع مواطن بوضع شيء من الخرسانة عليه ، ليبقى مع ذلك يشكل خطرا في أي لحظة ما دام لا أساس له …والثاني الأكبر المتواجد وسط الطريق تطوع المجلس الحضري للجماعة بإحاطته بساترين حديديين وتشوير علامة الأشغال – دون أشغال – ليكتفي بهذا الإجراء لمدة ليست بالقصيرة ماتزال سارية المفعول … الشيء الذي قزم عرض هذا الطريق الذي يعرف حركة سير كثيفة إن على مستوى السيارات أو الراجلين، خصوصا وأن هؤلاء يلجأون للسير جنبا إلى جنب السيارات بسبب احتلال الباعة للرصيفين كل عشية …مما يخلق عرقلة سير ومرور بالجزء المتبقي من الطريق لتنتشر فوضى عارمة تؤدي دائما لمشاكل خصوصا بين الراجلين والراكبين …

     أمام هذا الاستهتار والعبث نتساءل ، هل أصبح مبدأ غض الطرف عن معاناة المواطنين موضة لدى مسؤولي هذه المدينة ؟ ألهذه الدرجة تم تبخيس قيمة المواطن ؟ أليس من حق مواطني هذه الجماعة التمتع بالرصيف والطريق بأمن وأمان و في أحسن الظروف ، ماداموا يؤدون ضرائبهم راجلين وراكبين ؟ هل نستنتج أن هناك استقالة غير معلنة لمجلس الجماعة والسلطات المسؤولة  من مهام خدمة الساكنة والسهر على راحتها …؟!

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...