اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:19 مساءً
أخر تحديث : السبت 23 سبتمبر 2017 - 12:37 مساءً

قافلة حركة قامدون قادرون تحطل الرحال في اقليم صفرو، وعمر الويدادي رئيسا لها

صفروسوريز:

التقى نشطاء حركة “قادمون وقادرون” بإقليم صفرو، بسيدي خيار، لمناقشة الوثيقة التأسيسية وأهداف الحركة، والاستماع إلى عروض اللجنة التحضيرية حول واقع القضايا الاجتماعية.

الاجتماع تم التطرق خلاله، وفق بلاغ صادر عن الحركة توصلت به صفروسوريز ، لـ”معاناة سكان الجبال مع الحكرة والتهميش والعطش وغياب المقومات الأساسية لحياة النساء والمسنين والطلبة والعاطلين عن العمل والفلاحين الموسميين، في إطار الدينامية المتواصلة لحركة قادمون وقادرون”.

وبهذه المناسبة، يقول البلاغ، قدم المريزق المصطفى، رئيس الحركة، عرضا مفصلا حول ما يمر منه المجتمع من تحولات سوسيو اقتصادية وثقافية وسياسية، “تستدعي من الفاعل الاجتماعي أن يعمق النظر في العديد من الظواهر الاجتماعية التي أصبحت من خصوصيات العديد من المناطق التي تشتكي الفقر والاستبعاد الاجتماعي والهشاشة وقلة الموارد، وضعف أداء الجماعات الترابية والمصالح الإدارية، وتوسيع الهوة بين المواطن والادارة من جهة، وبين المواطن والمؤسسات التمثيلية والمدنية من جهة أخرى”.

وأكد المريزق أن حركة “قادمون وقادرون” لن تكون بديلا لأحد، مشددا على أنها حركة اجتماعية للترافع على القضايا العادلة وعلى ممارسة النضال التشاركي والتشاوري مع جميع الفاعلين، قبل أن يعلن في الأخير عن تشكيل مكتب مسير يرأسه الدكتور عمر الويدادي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...