اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:53 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 21 سبتمبر 2017 - 5:54 مساءً

المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الانسان يتضامن مع رشيد ايشي

الجمعية المغربية لحقوق الانسان
المكتب الجهوي
جهة فاس مكناس
بيان

بعد اسبوعين من التحقيق مع الرفيق رشيد ايشي عضو مكتب فرع صفرو وعضوالمكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الانسان لجهة فاس مكناس من طرف الفرقة المحلية للشرطة القضائية بصفرو على خلفية بعص تدويناته على الفايس بوك حيث تقرر متابعته في حالة اعتقال،و سيتم عرضه على انظار المحكمة في جلسة اولى يوم الاثنين25شتنبر بالمحكمة الابتداىية لصفرو.

وبناءا عليه فاننا كمكتب جهوي نعلن مايلي:

*تضامننا المطلق مع الرفيق رشيد ايشي المتابع في حالة اعتقال معتبرين ان هده الخطوة تشكل منحى خطير يؤكد التراجعات الخطيرة على مستوى حرية التعبير

*ندين بشدة متابعة واعتقال رفيقنا رشيد ونطالب بالسراح الفوري واللامشروط واسقاط جميع التهم الموجهة اليه والهادفة الى تكميم الافواه وضربا لكل الالتزامات التي تعهدت بها الدولة المغربية فيما يخص الحرص على ضمان حرية التعبير.

*نعتبر ان متابعة الرفيق رشيد بمثابة رسالة مشفرة لكل المدافعات والمدافعين على حقوق الانسان وانتكاسة خطيرة في مجال الحقوق والحريات.

وفي الاخير نعلن كمكتب جهوي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بجهة فاس مكناس عن استعدادنا لخوض كافة الاشكال النضالية دفاعا عن براءة رفيقنا رشيد ايشي ودعوتنا كافة فروع الجهة الى التعبئة الشاملة للوقوق ضد هده الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الحقوق والحريات والمطالبة باطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وفاضحي الفساد بالجهة ضحايا الاعتقالات التعسفية والانتقامية ودفاعا عن حرية التعبير ا
المكتب الجهوي
جهة فاس مكناس

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...