اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:02 مساءً
أخر تحديث : الخميس 21 سبتمبر 2017 - 12:55 مساءً

صفرو: تدوينة فيسبوكية تجر صاحبها الى القضاء والجمعية المغربية لحقوق الانسان تدخل على الخط

صفروسوريز: حسني عبادي

توصل الموقع الى بلاغ عاجل منسوب الى الجمعية المغربية لحقوق الانسان بصفرو تندد من خلاله استدعاء الفرقة المحلية للشرطة القضائية بصفرو صباح يومه الأربعاء ،الرفيق رشيد ايشي عضو المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بصفرو ،على خلفية تدويناته الفيسبوكية.

“و عليه فإن مكتب الجمعية يعتبر أن هذا الإجراء هو استمرار “للتضييق على مناضلي الجمعية “و على اشتغالها ،و يعتبره كذلك تراجع خطير على مستوى الحريات و على رأسها حق الرأي و التعبير ،بعد أن أبدت الجمعية محليا عن حس رصين في التعاطي مع إمعان السلطات المخزنية في المس بخصوصيات المناضلين و التضييق على حقهم في الرأي و التعبير حيث نسجل أن التحقيق هذا الصباح مع رفيقنا رشيد ايشي أخذ أبعادا أخطر باقتحام عناصر الشرطة المكلفين بالتحقيق لحسابات رفيقنا الالكترونية مما نعتبره عودة إلى مظاهر الدولة البوليسية ضدا على مطلب دولة الحق و القانون.

و بناء عليه فإننا كمكتب محلي للجمعية بصفرو نؤكد تضامننا مع رفيقنا رشيد إشي ،و نؤكد تشبثنا بحقه و حق كافة المناضلين و المواطنين في الرأي و التعبير،كما نجدد التأكيد على مطلب تأسيس دولة الحق و القانون و إعمال مبدأ عدم الإفلات من العقاب في الجرائم الاقتصادية و السياسية .”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...