اليوم الإثنين 19 أغسطس 2019 - 3:54 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 12:12 صباحًا

ما مدى مصداقية “وطنية “الشركة الوطنية للطريق السيار بالمغرب !؟

ما مدى مصداقية “وطنية “الشركة الوطنية للطريق السيار بالمغرب !؟
قراءة بتاريخ 8 سبتمبر, 2017

صفرو سوريز عبد العزيز البوهالي

خلال العطل والمواسم والأعياد ،تلوث وسائل الإعلام أسماعنا ببلاغات الشركة الوطنية للطريق السيار لتجنب الازدحام ووووو… فارضة علينا أوقات التنقل ومتحكمة في برمجة تنقلاتنا!… ولا نعتقد أن كل هذا التطبيل والتزمير هو اهتمام براحتنا وسلامتنا بقدر ما له خلفياته والتي منها إعفاء الشركة من مصاريف التوظيفات للأطر الكافية ،واقتصاد الطاقة للمزيد من الربح دون عناء ولا تكاليف !!! ( الربح البارد ) … ولتأكيد هذا نورد مثالا واضحا عشناه ليلة الدخول المدرسي أي يوم الثلاثاء 6 شتنبر 2017 حوالي الساعة الخامسة مساء بمحطة الآداء علال البحراوي في اتجاه فاس ، حيث عمدت الشركة المذكورة على فتح ممرين فقط من أصل أربعة لمرور جحافل من السيارات والشاحنات والحافلات الخارجة من الرباط ،مما سبب تكدسا لوسائل النقل المذكورة عبر طابورين زاد من أزمتهما السلوك المتهور لبعض السائقين ‘ الزربانين “… هذا مجرد مثال قد ينطبق على كل المحطات عبر ربوع الوطن … فهل في مثل هكذا مناسبة تتعامل الشركة بممرين فقط من أصل الأربعة التي هي غير كافية أساسا !؟ وهل للشركة دراية بمعنى حملها لاسم ” الوطنية ” !؟ وإلى متى ستظل الشركة المذكورة تكدس في أموال المداخيل دون مراعاة واحترام للمواطن الذي تنهكه القيمة المرتفعة لتكلفة تنقله عبر الطريق السيار مقابل ضعف الخدمات بمحطات الآداء !؟ والخطر المحدق به في مجموعة من مقاطع الطريق السيار ذات الاهتزازات ( secousses ) والتي تنهك قوة السائق والوسيلة !؟ ناهيك عن انعدام الأمن جراء الاعتداءات التي يتعرض لها العديد من المسافرين ، الذين توفر لهم بدل الأمن العديد من الردارات المختبئة وسط النباتات وتحت القناطر …!؟إضافة للاختراق الذي يشهده الطريق السيار من قبل الساكنة وحيواناتها …!؟
فمتى ستتدخل الدولة لحماية مواطنيها والسهر على راحتهم وتوفير الأمن والطمأنينة لهم !؟ أم أنه أصبح لزاما على المسافرين التفكير في استعمال الطريق الوطنية والتي قد تكون أرحم …

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

شوارع و أزقة مدينة صفرو تغرق في النفايات و أوزون خارج التغطية
14 أغسطس 2019 / قراءة

شوارع و أزقة مدينة صفرو تغرق في النفايات و أوزون خارج التغطية

صفروسوريز:حسني عبادي في مشهد متكرر ألفته ساكنة حديقة المغرب”صفرو” خلال أيام عيد الأضحى المبارك، تعرف جل أحياء وشوارع المدينة يوم العيد وكذلك خلال اليوم الثاني منه، حالة من الفوضى وتراكم الأزبال بها، هذا المنظر الذي بات يسيء إلى المدينة و…
+ المزيد من أخبار وطنية ...