اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 8:25 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 12:38 صباحًا

رئيس المجلس البلدي لصفرو في ورطة كبيرة بعد اتهامه باستغلال النفود

صفروسوريز: متابعة*

فجر احد عمال المجلس البلدي لمدينة صفرو”قنبلة” في وجه رئيس المجلس البلدي التابع لحزب العدالة والتنمية حينما اتهمه في لقاء ترأسه عامل الإقليم، يوم 10 غشت الجاري، باستغلاله رفقة عمال آخرين للقيام بأعمال سخرة ب”فيلا” في ملكيته.

وقالت المصادر إن هذا اللقاء خصصه عامل الإقليم عبد الحق الحمداوي لإجراء” مصالحة” بين رئيس المجلس البلدي، جمال الفيلالي، وعمال البلدية الذين دخلوا في احتجاجات للمطالبة بصرف تعويضات يقولون أنها مستحقة، بعدما عملوا لساعات إضافية لفائدة  مؤسسة”كرز” التابعة للمجلس البلدي والمكلفة بتدبير شؤون مهرجان حب الملوك.

وعرف اللقاء الذي حضرته فعاليات من المجتمع المدني شدا وجذبا بين رئيس المجلس البلدي الذي رفض صرف التعويضات للعمال، وممثلين عنهم ممن تمسكوا بحقهم في الساعات الإضافية التي عملها لفائدة إنجاح مهرجان حب الملوك لكن الشد والجذب أسفر عن توجيه اتهامات خطيرة لأحد ممثلي العمال ضد رئيس المجلس البلدي، وهي اتهامات جعلت عددا من الحاضرين، وعلى رأسهم عامل الإقليم صفرو يصابون بالذهول.

فقد أكد الموظف الجماعي، والذي يعمل تقنيا من الدرجة الثالثة بالجماعة، بأنه أجبر، رفقة عمال آخرين، على القيام بأشغال لفائدة رئيس المجلس البلدي في منزله، وهو عبارة عن ‘فيلا”.

وبعد مرور أيام على اللقاء  العاصف بين العمال ورئيس المجلس البلدي، توصل العامل المعني بتفجير القنبلة باستفسار من رئيس المجلس، يتهمه فيه “بالتطاول” مرة أخرى على شخصه”حيث ادعيتم بأسلوب انعدمت فيه كل علامات الاحترام انه استخدمكم في أغراض شخصية داخل بيته”.وطلب رئيس المجلس من العامل المعني بالاستفسار، إثبات واقعة عملكم داخل بيت الرئيس بتحديد تاريخ ذلك، ونوع العمل الذي قمتم به وبمعية من وتحت مسؤولية من” واتهم رئيس المجلس البلدي العامل المعني بمغادرة موقع العمل يوم الأربعاء 26 يوليوز، لكن المصادر تساءلت عن السر وراء تأخر الرئيس في استفساره حول هذه المغادرة، ليأتي مرتبطا بتصريحات العامل في اجتماع رسمي، واتهمه رئيس المجلس البلدي ب”التطاول بألفاظ غير لائقة على شخص رئيس المجلس الجماعي داخل مكتبه” مضيفا في هذه المراسلة المثيرة، أن العامل “دائم التأخر والغياب بدون عذر، كما تشهد بذلك تقارير المسؤولين المباشرين”.

بقلم : لحسن اونعام- جريدة الاخبار

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...