اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 5:04 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 24 أغسطس 2017 - 1:37 مساءً

سابقة: عمالة اقليم صفرو تقتني سيارة لنقل الاموات لتخفيف العبء المادي على الأسر المعوزة

صفروسوريز:

تخليدا للذكرى 64 لثورة الملك و الشعب و في إطار الجهود المبذولة لتقوية العرض الاجتماعي بالإقليم، أشرف عامل إقليم صفرو يوم الأحد 20 غشت على تسليم مجموعة من التجهيزات لفائدة المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي في إطار برنامج محاربة الهشاشة بتمويل كامل من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بقيمة مالية بلغت 368.000،00 درهم وشملت سيارة للتنقل و أدوات لقياس الضغط و مستويات السكر بالدم وحقيبة للتدخل السريع، ويتوقع أن تساهم هذه التجهيزات في تحسين العرض الصحي بالإقليم من خلال إعطاء دفعة قوية للعمليات ذات الطابع الإنساني التي يشرف عليها الهلال الأحمر المغربي على غرار العمليات التحسيسية والوقائية بالأسواق التابعة للجماعات الترابية، وكذا لجعل عملها مكملا لمجهودات الدولة في المجال الاجتماعي و الصحي في نطاق من التجانس و الالتقائية، كما سلم عامل الإقليم مفاتيح سيارة مجهزة لنقل الأموات تم اقتناؤها في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ مالي يناهز 400.000،00 درهم، ويأتي اقتناء هذه السيارة التي ستشرف على تدبيرها اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، لتعويض الخصاص الكبير الذي يعرفه الإقليم في توفير خدمة نقل الأموات لفائدة أبنائه وكذا لتخفيف العبء المادي على الأسر التي توجد في وضعية هشاشة إضافة إلى تقديم دعم معنوي للعائلات المكلومة.

هذا النشاط يأتي لتجسيد الأدوار الطلائعية و المتنوعة التي تطلع بها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال إشرافها على عدة قطاعات، سواء بمبادرة من حاملي المشاريع أو باقتراح من المصالح المشرفة على هذا الورش الملكي بناء على تتبع دقيق للحاجيات التي تعبر عنها ساكنة الإقليم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

عامل اقليم صفرو يعطي الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2017-2018 من مدرسة ابن رشد بإيموزار كندر
14 سبتمبر 2017 / قراءة

عامل اقليم صفرو يعطي الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2017-2018 من مدرسة ابن رشد بإيموزار كندر

صفروسوريز: أشرف السيد عامل إقليم صفرو والسيدة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي صباح يوم الإثنين 11 شتنبر 2017على إعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي الجديد 2017-2018 من مدرسة ابن رشد الابتدائية بإيموزار كندر . حضر…
+ المزيد من أخبار وطنية ...