اليوم الأحد 22 أكتوبر 2017 - 5:37 مساءً
أخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 8:04 مساءً

عامل اقليم صفرو يودع شهيد الجيش بإفريقيا الوسطى في جنازة عسكرية مهيبة

صفروسوريز: حسني عبادي

في جو مليء بالخشوع ، شيعت ساكنة إقليم صفرو ، عقب صلاة الظهر ليوم الخميس 3 غشت 2017، في جنازة عسكرية وشعبية مهيبة، جثمان العسكري شهيد الوطن ”هشام أمهريط”، بإفريقيا الوسطى، إلى مثواه الأخير بمقبرة بودرهم بمدينة صفرو.

عرفت مراسيم هذه الجنازة حضورا رسميا واسعا ومميزا لشخصيات عسكرية ومدنية رفيعة يتقدمها عامل إقليم صفرو السيد عبد الحق حمداوي وقائد الحامية العسكرية بفاس، وممثل عن قوات حفظ السلام الأممية. مسؤولين من القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية ومصالحها الاجتماعية،

جثمان الفقيد، قادما من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء على متن حوامة عسكرية، إلى مركز آيت الطالب بضواحي مدينة صفرو، قبل نقله على متن سيارة لنقل الأموات، تابعة للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، إلى منزل أسرة الهالك بمركز صنهاجة. الذي شهد جموعا غفيرة في أجواء غمرتها الدموع .

كما تم بالمناسبة القاء رسالة النعي والعزاء التي بعثها محمد السادس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، إلى عائلة الهالك، والتي قال فيها ملك المغرب:

“محبي جنابنا الشريف، أفراد أسرة المغفور له، العريف الأول هشام أمهريط، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، لقد تلقينا ببالغ التأثر وعميق الأسى نبأ استشهاد العريف الأول هشام أمهريط، الذي لبى نداء ربه على إثر الاعتداء الغادر الذي استهدف دورية لتجريدة القوات المسلحة الملكية في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى”.

وأضافت الرسالة الملكية الموجهة إلى الاسرة : “وإننا إذ نعرب لكم، ومن خلالكم لكافة أهلكم وذويكم ولأسرة القوات المسلحة الملكية، عن أحر تعازينا وصادق مواساتنا في هذا المصاب الأليم، لنسأل الله عز وجل أن يتغمد الفقيد، شهيد الواجب الوطني، بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جنانه مع الصديقين والشهداء والصالحين، وأن يجزيه الجزاء الأوفى على ما قدمه لوطنه من جسيم التضحيات، ويعوضكم عن رحيله جميل الصبر وحسن العزاء. وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة، وأولئك هم المهتدون، صدق الله العظيم”.

وتجدر الإشارة إلى أن الشهيد “هشام أمهريط” لقي أجله المحتوم بجمهورية إفريقيا الوسطى، يوم الأحد ما قبل المنصرم، إثر اعتداء وقع بمدينة “بانغاسو” على شاحنة صهريج مياه كان يؤمنها جنود للتجريدة المغربية العاملة ضمن قوات حفظ السلام الأممية هناك.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...