اليوم الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:49 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان      عامل اقليم صفرو يتفقد المراكز المعتمدة لاحتضان عملية التلقيح ضد كورونا     
أخر تحديث : الخميس 20 يوليو 2017 - 4:54 مساءً

صفرو ، هل تتآمر بعض الإدارات على المواطنين !؟

صفرو سوريز  عبد العزيز البوهالي

 

كيف تحتسب المديرية العامة للضرائب الضريبة السنوية على السيارات ؟

 

     سيارة جديدة شرعت في الاستعمال بتاريخ 02 يونيو 2017 ، وبسبب البيروقراطية لم تتم المصادقة على الملف لدى مصلحة تسجيل السيارات إلا يوم 18 يوليوز 2017 ، رغم أنه وضع لدى نفس الإدارة يوم 19 يونيو 2017 !!!  ليسلم رقم السيارة الجديد لصاحبها يوم 20 يوليوز 2017 . وفي نفس اليوم يلجأ المواطن لمصلحة الضرائب بصفرو لآداء ضريبة السيارة التي من المفترض أن تنحصر في 409,00 درهم ، على اعتبار أن الضريبة السنوية 700,00 درهم مقسومة على 12 شهرا مضروبة في 7 أشهر ( من يناير 2017 إلى 20 يوليوز 2017 ) .

     لكن جهاز إدارة الضرائب المبرمج سلفا أبى إلا أن يحتسب 100,00 درهم إضافية كعقوبات ليس للمواطن دخل فيها . وهي مفصلة كالتالي : 20,45 درهم عقوبة ؟!!! زائد 79,55 درهم زيادة تأخير !!!، ليصل المبلغ الإجمالي الذي يؤديه المواطن 509,00 درهم  بدل 409,00 درهم. ( انظر الوصل المرفق ) .

     لذا نتساءل :

1/  ما سبب هذه الزيادة التي لا يتحمل المواطن مسؤوليتها ؟ إذ بمجرد تسلمه ترقيم السيارة لجأ في يومه لآداء الضريبة على السيارة .

2/ ألا يجدر بإدارة مصلحة الضرائب أن تراعي سبب التأخير الذي هو ناتج عن مصلحة تسجيل السيارات  ولا دخل للمواطن فيه؟

3/ أم أن هناك مؤامرة تحاك ضد المواطنين من قبل قطاعات الإدارة لابتزاز المضطرين ؟

4/ متى تستجيب الإدارة للتوجيهات الصادرة في خطاب الملك بجلسة افتتاح البرلمان ؟

5/ وإلى متى سيظل المواطن ضحية البيروقراطية …؟

     مشكل من المشاكل العديدة التي تواجه المواطنين يوميا ، نطرحه لعله يجد إرادة نزيهة متجاوبة مع توجيهات الخطاب الملكي ، ومع شعار بلد الحق القانون .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية
17 فبراير 2021 / قراءة

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

صفرو سوريز : ايمانا منها بالدور الرئيسي الذي تلعبه أنشطة الحياة المدرسية في توعية التلميذ و تنمية شخصيته ، وتنفيذا لبرنامجها التربوي السنوي ، نظمت ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة يوما تحسيسيا لفائدة تلاميذها احتفالا بالاسبوع الوطني للسلامة الطرقية…
+ المزيد من أخبار ...