اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 - 6:03 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 22 يناير 2015 - 5:46 مساءً

قبيلة ايت بوهو بإقليم صفرو محاصرة بالثلوج منذ اسبوع

تسببت موجة البرد القارس التي تجتاح هذه الأيام اقليم صفرو، قاطنو أعالي الجبال المحاصرون بالثلوج وسوء الأحوال الجوية من أجل العيش في ظروف قاسية دفعت بقبيلة “ايت بوهو” التابعة لجماعة العنوصر بإقليم صفرو الى تنظيم وقفة احتجاجية امام مقر العمالة ضد معاناة سكان المحاصرون بالثلوج، وقالت إنهم يطلقون صرخة استغاثة، بسبب معاناتهم اليومية جراء ظروف الطقس القاسية.
ونقلا مرجي عزيز ، وهو أحد سكان دوار “ايت بوهو” بإقليم صفرو، قوله: “نحن محاصرون.. وجميع السكان فوجئوا بتساقط الثلوج، وأغلبهم لم يكن قد اتخذ احتياطاته، ولم يجلب المؤونة أو حطب التدفئة..”، مضيفا أنه “في حالة ما إذا استمر الأمر هكذا، لا قدّر الله، فقد تحدث كارثة إنسانية”.
وزاد المتحدث ذاته في سرده لمعاناة الساكنة جراء هذا الجو القاسي: “الطرق نحو مداشرنا ودواويرنا مقطوعة، كما أن العديد من الأكواخ والأسر توجد في حالة عزلة، ولا نستطيع الوصول إليها”
وقال المتحدث ذاته إن “الدولة تولي اهتماما بالطرق الرئيسية والممرات الكبرى، ولا تلتفت إلى الطرق الثانوية والمعابر المؤدية إلى الدواوير، وهو ما جعل الناس يغامرون باقتحام الثلوج من أجل جلب المؤونة”..

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

فاتح محرم يوم غد الثلاثاء .. صفروسوريز  تتمنى لكم سنة هجرية سعيدة
10 سبتمبر 2018 / قراءة

فاتح محرم يوم غد الثلاثاء .. صفروسوريز تتمنى لكم سنة هجرية سعيدة

صفروسوريز: أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر محرم 1440هـ سيكون يوم الثلاثاء الموافق 11 شتنبر 2018، ويحل بالتالي العاشر من شهر محرم الحرام، والذي يصادف مناسبة عاشوراء، الخميس الموافق للعشرين من شهر شتنبر…
+ المزيد من أخبار وطنية ...