اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 8:27 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 14 يوليو 2017 - 8:55 مساءً

تنفيذ وقفة احتجاجية للشغيلة التعليمية بصفرو

صفرو سوريز  عبد العزيز البوهالي

في إطار الهجمة الشرسة التي تمارسها وزارة التربية الوطنية على المدرسة العمومية والمتوجة بضرب حق أساسي من حقوق نساء ورجال التعليم بالإجهاز على الحركة الانتقالية من خلال تهميش المذكرة الإطار المنظمة للحركات ،والتي في إطارها شارك المشاركون،  والتي مصدرها الوزارة  التي اشتغلت بها لسنين بتوافق مع الشركاء الاجتماعيين ، لتلجأ هذه الوزارة هذه السنة لتدبير ملف الحركة الانتقالية بمزاجية وأشياء أخرى…أسفرت عن نتائج مهزلة ، نتائج عكس القوانين والمنطق والإنسانية ، نتائج لا يقبل بها أي عقل سليم…( استفادة ملفات توظيفات حديثة وإقصاء ذوي أقدمية 20 سنة فما فوق) .

في هذا الإطار -وكما سبق لموقع صفرو سوريز أن نشر – وبناء على البيان الذي أصدرته ست نقابات تعليمية بصفرو ، نظمت وقفة احتجاجية نوعية للشغيلة التعليمية ببهو المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية  يو 17 يوليوز 2017 بمشاركة مجموعة من نساء ورجال التعليم ودعم الأطر النقابية للنقابات الست وتمثيلية الأسرة التعليمية المتضامنة مع المتضررات والمتضررين ، الذين عبروا عن استياءهم واستنكارهم لما أقدمت عليه الوزارة من تبخيس وتحقير للمذكرة المنظمة للحركات ، وإجهاز على المكتسبات مما يساهم في ضرب المدرسة العمومية وخلق التفرقة والصراع بين أفراد الأسرة التعليمية ، وتفريخ المزيد من التنسيقيات لتفتيت وإضعاف العمل النقابي الجاد صوت الجماهير التعليمية.

هذا وستعقد القيادات الإقليمية للنقابات الست اليوم اجتماعا لتقييم نتائج هذه المحطة ، والإعلان عن المحطة النضالية المقبلة.

النقابات الست المنسقة :

  • الجامعة الحرة للتعليم ، الاتحاد العام للشغالين .
  • النقابة الوطنية للتعليم ، الكونفدرالية العامة للشغل .
  • الجامعة الوطنية للتعليم ، التوجه الديمقراطي .
  • النقابة الوطنية للتعليم ، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ,
  • النفابة الوطنية للتعليم ، الفيدرالية الديمقراطية للشغل .
  • الجامعة الوطنية للتعليم ، الاتحاد المغربي للشغل .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...