اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 4:49 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 14 يوليو 2017 - 2:15 صباحًا

ما الذي يحدث بوزارة حصاد؟؟؟؟؟

صفروسوريز: هشام بوحرورة

جسد مجموعة من الشباب حاملي الشواهد العليا صبيحة يومه الأربعاء 12/07/2017، وقفة احتجاجية أمام المديرة الإقليمة للتعليم بمدينة خنيفرة، تنديدا واحتجاجا على سياسة وزارة التربية الوطنية على ما وصفوه بسياسة شعبوية في عملية التشغيل بالتعاقد في مجال التدريس. هذه الوقفة تأتي على خلفية النتائج اللامنصفة للاختبار الكتابي الذي كان بمدينة أزيلال يومي الخميس والجمعة 6-7 يوليوز 217، حيث تم التعامل و/ أو الانتقاء بنظام الكوطة التي بموجتها تم إقصاء عدد كبير من أبناء الجهة وحرمانهم من حقهم في الشغل، وقد تم توزيع بيان إستنكاري أثناء هذه الوقفة التي جاءت متزامنة مع وقفة لرجال التعليم الذين يحتجون على حرمانهم والاسلوب اللا عادل الذي تم التعامل به في مسائل الانتقال من العالم القروي إلى المجال الحضري والشبه الحضري.

جدير بالذكر أن سيادة الوزير المسؤول عن التعليم بالمغرب قد صرح بأن التشغيل ستراعى في أولوية توظيف أبناء الجهة، وهو ما يطرح العديد من الأسئلة من قبيل كيف العمل بالنسبة للجهات الفقيرة والتي لا تتوفر بها فرص عمل ؟.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

عامل اقليم صفرو يعطي الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2017-2018 من مدرسة ابن رشد بإيموزار كندر
14 سبتمبر 2017 / قراءة

عامل اقليم صفرو يعطي الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2017-2018 من مدرسة ابن رشد بإيموزار كندر

صفروسوريز: أشرف السيد عامل إقليم صفرو والسيدة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي صباح يوم الإثنين 11 شتنبر 2017على إعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي الجديد 2017-2018 من مدرسة ابن رشد الابتدائية بإيموزار كندر . حضر…
+ المزيد من أخبار وطنية ...