اليوم الإثنين 18 يونيو 2018 - 2:42 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018      فك اعتصام عمال ديلفي : حفاظ على الأمن العمومي أم على مصالح الشركة؟؟؟؟      صفرو: قيادي في حزب النهج الديموقراطي في ضيافة النيابة العامة، ها علاش      جمعيات المجتمع المدني بصفرو تناقش المشروع التنموي الجديد      اقليم صفرو: 7000 مرشح ومرشحة اجتازوا امتحانات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2018      الجمعية الاقليمية للدفاع عن الوحدة الترابية وحقوق الانسان تنظم حفلا لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية بصفرو      عاجل: ادريس الشطيبي رئيس المجلس الاقليمي بصفرو      جامعة سيدي محمد بن عبد الله تصدر بيانا جديدا بخصوص تعليق اضراب الطلبة      شبكة تنمية القراءة بصفرو تناقش المشروع التنموي البديل      نائب الامين العام ل pjd: “طلب الإعفاء الذي قدمه الداودي يحمل رسالة تخليقية عالية جدير بالفاعلين السياسيين أن يلتقطوها”     
أخر تحديث : الخميس 22 يناير 2015 - 12:29 مساءً

حملات تجميع المشردين بصفرو بعد وفاة شخصين منهم

شنت السلطات المحلية بصفرو بداية الأسبوع الماضي حملة تمشيطية لجمع المشردين من وسط المدينة، وجاءت الحملة بعد المقالات الصحفية التي تطرقت لوفاة شخصين في الشارع العام نتيجة موجة البرد التي تعرفها المدينة، آخره بباب المقام ، .
وكانت بداية الأسبوع قد شهدت إختفاء أغلب الوجوه المألوفة وسط الشوارع وأمام المقاهي صفرو بعد الحملة التمشيطية.
في حين صرحت   بعض مصادر بأن ”العدد التقريبي للمشردين صفرو يصل إلى حوالي عشرين مشردا، من بينهم أطفال ونساء ينتشرون في أماكن متفرقة من المدينة، ويأوي أغلبهم في الليل إلى بعض الأزقة بشوارع المدينة، حيث يقضون فيها الليل في انتظار شروق شمس يوم جديد”
ويعاني أغلب المشردين، بسبب موجة البرد التي تعرفها المدينة، والتي تصل إلى خمس درجات تحت الصفر ليلا.
وطرحت مصادر جمعوية من صفرو«غياب أي فضاء اجتماعي لتجميع المشردين والعناية بهم، خاصة وأن أغلب الحملات التي تشهدها المدينة لتجميع هذه الفئة تنتهي بإدخال بعضهم إلى قسم الأمراض العقلية، وسرعان ما يستفيدون من سراح يرجعهم من جديد إلى الشارع ويجعلهم عرضة للموت بسبب موجة البرد التي تشهدها المدينة، أو بسبب التقاتل في ما بينهم والذي أسفر عن مقتل متشردين في بعض المدن”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018
17 يونيو 2018 / قراءة

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018

صفروسوريز: حسني عبادي معاييــــر الانتقـــــاء على المرشحة ذات السمعة والأخلاق الحسنة والمتمتعة بمستوى ثقافي متميز، أن تشهد بعدم توفرها على سوابق عدلية وأن تصرح بعدم وجود أي إلتزام، كيفما كانت طبيعته، له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بإستغلال صورتها طيلة الفترة السابقة للمهرجان. أن تكون مغربية الجنسية، عمرها بين 18 و30…
+ المزيد من أخبار وطنية ...