اليوم الأربعاء 24 يناير 2018 - 6:03 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 22 يناير 2015 - 12:29 مساءً

حملات تجميع المشردين بصفرو بعد وفاة شخصين منهم

شنت السلطات المحلية بصفرو بداية الأسبوع الماضي حملة تمشيطية لجمع المشردين من وسط المدينة، وجاءت الحملة بعد المقالات الصحفية التي تطرقت لوفاة شخصين في الشارع العام نتيجة موجة البرد التي تعرفها المدينة، آخره بباب المقام ، .
وكانت بداية الأسبوع قد شهدت إختفاء أغلب الوجوه المألوفة وسط الشوارع وأمام المقاهي صفرو بعد الحملة التمشيطية.
في حين صرحت   بعض مصادر بأن ”العدد التقريبي للمشردين صفرو يصل إلى حوالي عشرين مشردا، من بينهم أطفال ونساء ينتشرون في أماكن متفرقة من المدينة، ويأوي أغلبهم في الليل إلى بعض الأزقة بشوارع المدينة، حيث يقضون فيها الليل في انتظار شروق شمس يوم جديد”
ويعاني أغلب المشردين، بسبب موجة البرد التي تعرفها المدينة، والتي تصل إلى خمس درجات تحت الصفر ليلا.
وطرحت مصادر جمعوية من صفرو«غياب أي فضاء اجتماعي لتجميع المشردين والعناية بهم، خاصة وأن أغلب الحملات التي تشهدها المدينة لتجميع هذه الفئة تنتهي بإدخال بعضهم إلى قسم الأمراض العقلية، وسرعان ما يستفيدون من سراح يرجعهم من جديد إلى الشارع ويجعلهم عرضة للموت بسبب موجة البرد التي تشهدها المدينة، أو بسبب التقاتل في ما بينهم والذي أسفر عن مقتل متشردين في بعض المدن”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة
7 يناير 2018 / قراءة

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة

صفروسوريز: هشام بوحرورة في لقاء لنا مع السيد _ ع . أ _ كاتب فرع الشبكة الوطنية لحقوق الانسان بأجلموس ، و في رده عن الاسباب المباشرة التي دفعت الجمعية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دار المرأة القروية الذي جاء بشكل مفاجئ ، حيث كان برنامج الجمعية حضور ندوة بدار…
+ المزيد من أخبار وطنية ...