اليوم الخميس 20 يوليو 2017 - 7:28 مساءً
أخر تحديث : الخميس 13 يوليو 2017 - 7:44 مساءً

قرية الفنون الشعبية تنقذ ماء وجه مهرجان حب الملوك في نسخته 97

صفرو سوريز :

بعد وابل من الانتقادات اللاذعة و السلبية من لدن الصحافة الوطنية و المحلية لمنظمي مهرجان حب الملوك فيما يخص التنظيم المحكم و الاحترافية كما جاء على لسان بعض أعضاءها ، اختتمت فعاليات قرية الفنون الشعبية مساء يوم الثلاثاء 11 يوليوز 2017 و التي كانت مبرمجة ضمن أنشطة مهرجان حب الملوك في نسخته السابعة و التسعين ، و التي شهدت على مدى الثلاثة أيام مجموعة من الأنشطة الفلكلورية المغربية الشعبية .

وقد عرفت قرية الفنون الشعبية مشاركة أزيد من 20 فرقة لفن أحيدوس ، فيما تنوعت أنشطة سهراتها بين الفلكلور، الفكاهة ، الشعر و تماوايت إضافة إلى بعض الفرق الموسيقية المحلية و الوطنية التي أمتعت الجمهور بأدائها وحضورها.

وبشهادة كل الفعاليات التي حضرت هذا النشاط المتميز ، فقد تم الاجماع على نجاح تنظيم قرية الفنون الشعبية ، حيث اعتبرها البعض النقطة المضيئة في دورة مهرجان حب الملوك لهاته السنة بعد مجموعة من الاختلالات التنظيمية التي عرفتها الأيام الأولى للمهرجان.

هذا و يعتبر مهرجان حب الملوك من أقدم المهرجانات الشعبية في المغرب تجري أحداثه ويُقام بمدينة صفرو منذ عام 1920 ميلادية. يحضره الكثير من السياح الأجانب والزوار المغاربة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

مختلون عقليا يهددون سلامة ساكنة مريرت
16 يوليو 2017 / قراءة

مختلون عقليا يهددون سلامة ساكنة مريرت

صفروسوريز: هشام بوحرورة انتشرت في السنوات الاخيرة في الشوارع المريرتية ظاهرة المختلين عقليا و كل يوم يظهر لنا وجه جديد إما من أبناء المدينة أو المرحلين من مدن أخرى ، و الخطير في الأمر تعرض بعض المواطنين لاعتداءات جسدية و لفظية من طرف هؤلاء المرضى النفسيين و خير دليل ما…
+ المزيد من أخبار وطنية ...