اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 8:28 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 3 يوليو 2017 - 6:38 مساءً

فصل الصيف داخل فرع التعاضدية العامة للتربية الوطنية بفاس!!!

صفرو سوريز عبد العزيز البوهالي
يجمع الكل أن طقس مدينة فاس هذه الأيام يتميز بحرارة مرتفعة ، حرارة يشعر بها كل متجول بشوارع وأزقة المدينة الجديدة خصوصا . لكن موظفي ورواد العديد من المؤسسات الخدماتية يشعرون بحلاوة برودة مكيفات هذه المؤسسات ، إلا مقر التعاضدية العامة للتربية الوطنية بفاس التي تسجل استثناء ، فبالإضافة لسوء الاستقبال والخدمات التي طبعت هذه المؤسسة، وضيق مساحتها ، رغم الكتابات والشكايات، فإن روادها لاينقصهم في هذا الفصل سوى حمل أدوات الحمام معهم وهم متجهين لفرع التعاضدية ،من كثرة الحرارة التي يعانون منها وهم في طوابير الانتظار المكدسة أمام شباكين فقط ( شباكين لخمسة أقاليم ) ،في غياب مكيف للهواء ببهو الانتظار ، رغم وجود واحد على الحائط إلا أنه معطل رغم شاشته المضيئة ، وبالمقابل عندما يصل الدور للمنتظر فبمجرد وقوفة أمام الفتحة الصغيرة للشباك ، فإنه يشعر بنسيم البرودة المنتشرة داخل المجال الذي يشتغل به حوالي خمسة موظفين مستفيدين من أكثر من مكيف ، في الوقت الذي يعاني فيه رجال ونساء التعليم المكدسين بطوابير انتظار الدور ، يعانون من حرارة تفوق تلك التي يعاني منها من هم خارج أسوار مقر التعاضدية …
فهل من ملتفت لإصلاح وتعميم المكيفات بهذه التعاضدية العامة للتربية الوطنية ، إسوة بحركية إصلاح المؤسسات التعليمية هذه الأيام ؟
وإلى متى ستظل خمسة أقاليم بجهة فاس مكناس مرتبطة بفرع التعاضدية بفاس ، يعاني روادها من التنقل وسوء الاستقبال …؟
ملحوظة : الصورة هي لفرع من الفروع عبر المغرب

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...