اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:13 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 12 يونيو 2017 - 5:56 مساءً

المجلس الإقليمي لصفرو : المعارضة تتغيب عن الدورة ، والرئيس يلوح بحل المجلس “الفيديو”

المجلس الإقليمي لصفرو : المعارضة تتغيب عن الدورة ، والرئيس يلوح بحل المجلس “الفيديو”
قراءة بتاريخ 12 يونيو, 2017

صفروسوريز: حسني عبادي

في تصعيد جديد تخلفت المعارضة على حضور أطوار الدورة العادية لشهر يونيو التي كانت مقررا هذا اليوم لأسباب تبقى مجهولة، مما أدى لتأجيل انعقاد هذا الاجتماع لتاريخ لاحق، وتأتي هذه المناورة على خلفية التعثر الكبير الذي يعرفه المجلس الإقليمي لصفرو نتيجة الخلافات الحادة بين مختلف مكوناته، حيث أفادت مجموعة من المصادر المضطلعة بأن رئيس المجلس الإقليمي يتجه صوب التقدم بطلب لعامل الإقليم من أجل حل المجلس معتمدا في ذلك على المادة 74 من القانون المنظم للعمالات والأقاليم.

ويأتي هذا الإجراء في حالة اللجوء إليه، بعد رفض المجلس التصويت لمرتين متتاليتين على مشاريع مهمة تخص بالأساس صحة المواطنين ومشاريع تنموية أخرى، الشيء الذي أثار في حينه نقاشا واسعا بين ساكنة الإقليم، نظرا لما كان لهذا الرفض من انعكاسات سلبية على تنمية الإقليم .

وأمام هذا الوضع المتأزم وبعد فشل مختلف محاولات التسوية، عمد رئيس المجلس الإقليمي لصفرو، بحسب مصادرنا، إلى توقيف صرف تعويضات أعضاء المجلس كونهم ممتنعين لحد الساعة عن ممارسة مهامهم متسببين في ذلك في ضياع المصالح العامة للساكنة التي انتخبتهم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...