اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:15 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 7 يونيو 2017 - 1:24 مساءً

وتستمر حرب الطرقات ببلانا، والنمودج حادثة ايت اسحاق”صور حصرية وصادمة”

وتستمر حرب الطرقات ببلانا، والنمودج حادثة ايت اسحاق”صور حصرية وصادمة”
قراءة بتاريخ 7 يونيو, 2017

صفروسوريز: هشام بوحررة

و تستمر حرب الطرقات ببلادنا ،حادث سير مميت صباح يومه الاثنين 05 يونيو 2017 قرب أيت اسحاق بخنيفرة ، ونتج عن انقلاب حافلة اليمامة القادمة من مكناس نحو مراكش ، وفي حصيلة أولية بلغ عدد الضحايا 14 قتيل و أكثر من 30 مصاب و بعضهم اصاباتهم خطيرة ، وحلت بعين المكان عناصر الوقاية المدنية و الدرك المكي الذين بذلوا مجهودات جبارة لانقاذ ما يمكن انقاذه، و تم نقل بعض الحالات للمستشفى الجامعي بفاس و المستشفى الجهوي ببني ملال وحالات أخرى للمستشفى الاقليمي بخنيفرة ، وأكدت مصادر طبية أن من بين القتلى ممرضة بمصلحة الجراحة كانت تدعى قيد حياتها كنزة الراشدي من مواليد مدينة بني ملال، و الأستاذ مصطفى مزوار الرئيس السابق لفرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بخنيفرة و عضو المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديموقراطي .

وأعلنت حالة استنفار قصوى بالمركز الاستشفائي بخنيفرة لمتابعة الحالات الصعبة لبعض المصابين رغم محدودية التجهيزات بالمستشفى الجديد الذي كلف أزيد من 22 مليار سنتيم و الذي لا يتوفر على جهاز السكانير و هو أهم جهاز يجب أن يتوفر عليه أي مستشفى ،مما حدا بالأطقم الطبية ارسال عدد من المصابين على وجه السرعة الى المستشفى الجهوي ببني ملال ، و قد سبق للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بخنيفرة ، أن فجرت الواقع المرير للمستشفى و غياب التجهيزات فيما ضلت وزارة الحسين الوردي تتفرج في الأمر تاركة ساكنة اقليم خنيفرة تكتوي نار الألم و المعاناة منذ شهور بين المستشفى الاقليمي بخنيفرة و الجهوي ببني ملال .

و بالرجوع للحادث المميت اكدت مصادرنا ان ضعف البنية الطرقية قد تكون من بين أسباب الحادث ، فيما أكد البعض أن سبب الحادث يرجع للسرعة المفرطة للسائق ، دون نسيان الحالة الميكانيكية للحافلة، و هذا ما سيضع مراقبي النقل والسير على الطرقات التابعين لمختلف المديريات الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك أمام الأمر الواقع لاتخاذ العقوبات والتدابير اللازمة في حق الحافلات المهترئة و التي لا تحترم القوانين الجاري بها العمل .
ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس بعث برسائل تعزية ومواساة الى أسر الضحايا و إلى المصابين ،وقرر الملك التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا، ومآتم عزائهم، وبتكاليف علاج المصابين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...