اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:15 صباحًا
أخر تحديث : السبت 3 يونيو 2017 - 1:12 مساءً

فاس على صفيح ساخن بسبب “حراك الريف”

فاس على صفيح ساخن بسبب “حراك الريف”
قراءة بتاريخ 3 يونيو, 2017

صفروسوريز: متابعة

دعت “الجبهة المحلية لدعم الحراك الشعبي والدفاع عن الحقوق والحريات بفاس” إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت 3 يونيو ، بساحة فلورانس بالمدينة، من أجل المطالبة بـ”الحقوق الأساسية” ومساندة “حراك الريف”.

وناشد نداء للجبهة تم تعميمه على مواقع التواصل الاجتماعي، كافة المواطنين والمواطنات بفاس من أجل الحضور المكثف بالوقفة الاحتجاجية، من أجل “التصدي لهجوم الدولة على كافة الحقوق والحريات، والدفاع عن الحق في الشغل والصحة والتعليم والعيش الكريم” وكذا “المطالبة بإطلاق سراح كافة معتقلي الريف وإسقاط المتابعة عنهم”.

وكانت هيئات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية قد أعلنت، الأربعاء 31 ماي الماضي، عن تأسيس “الجبهة المحلية لدعم الحراك الشعبي والدفاع عن الحقوق والحريات” بفاس، بعد اجتماع عقدته بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

ودعت الجبهة في بلاغ أعقب تأسيسها، كافة “الإطارات والهيئات التقدمية المناضلة بفاس إلى المزيد من توحيد الصفوف والعمل الوحدوي”، وذلك من أجل “صد الهجمة القمعية المُسلطة على الحراك الشعبي بالريف وللدفاع عن كافة الحقوق والحريات محليا”، حسب تعبير البلاغ.

هذا، وقد شهدت فاس دعوتين سابقتين للتظاهر، من أجل رفع “التهميش والحكرة” عن المدينة، وكذا مساندة “حراك الريف” والمطالبة بإطلاق سراح نشطائه وإيقاف المتابعات في حقهم، لكن الوقفتين قوبلتا بالمنع والتفريق باستعمال القوة، من قبل السلطات العمومية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...