اليوم الأربعاء 24 يناير 2018 - 6:02 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 20 يناير 2015 - 3:40 مساءً

خطيييييييير: وفاة متشرد بصفرو بسبب البرد

توفي اليوم  الثلاتاء 20 يناير 2015 بمدينة صفرو متشرد بسبب برودة الطقس،

أتساءل مع نفسي مذ سمعت  خبر وفاة المتشرد بمدينة صفرو، بسبب شدة البرد القارس الذي فكك أوصاله وهشم معنوياته وسحق بدنه حتى مات ببطء شديد وهو يتلفظ أنفاسه للرفيق الأعلى..
رغم أني حاولت الوقوف في الشارع بعض الدقائق لعلي أحس بما أحسه المغتال منا.. لعلي أحس بعذاب المتشرد وقهر المجتمع وقساوة الصعلكة وغربة الوطن تتخبط في ذهني عشرات الأسئلة
من المسؤول عن وفاته ومعاناته وعن وضع المئات أمثاله؟؟،هل موته خبر كأيها الأخبار؟ ألا يستوجب علينا كمسلمين فعل شيء ؟؟ هل مات فينا الإحساس بالإنسانية ؟
إن ما وصلت إليه الدولة حكومة ومحكومين درجة من موت الضمير والعهر الاجتماعي والسياسي في القيام بما يستوجب .. حيث وصلنا درجات خطيرة يموت فيها المواطن المغربي على أرصفة الشوارع
وكأن المغرب بلا مؤسسات وبلا مجالس وبلا مرافق .. أليس أموال المهرجانات وأموال الولائم هنا وهناك أولى بها مواطن كسيح؟ مالكم كيف تحكمون ؟ سحقا لمسلم مات فيه الإحساس بالآخرين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة
7 يناير 2018 / قراءة

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة

صفروسوريز: هشام بوحرورة في لقاء لنا مع السيد _ ع . أ _ كاتب فرع الشبكة الوطنية لحقوق الانسان بأجلموس ، و في رده عن الاسباب المباشرة التي دفعت الجمعية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دار المرأة القروية الذي جاء بشكل مفاجئ ، حيث كان برنامج الجمعية حضور ندوة بدار…
+ المزيد من أخبار وطنية ...