اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018 - 9:49 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 10:23 صباحًا

جماعة صفرو تفوز بالجائزة ” Netville – BRONZE ” الخاصة بالبيئة

صفروسوريز:

تحت اشراف مؤسسة “آب ميد” انطلقت فعاليات الدورة الثالثة ل ” (المغرب الخطوة الخضراء Netville MAROC 2017 بمدينة إفران حيث احتضنت قاعة الارز بعمالة ايفران يوم الخميس 11 ماي2017 فعاليات هذه الدورة بحضور السيد عامل إقليم إفران والوفد المرافق له.

اختارت مدينة إفران هذه السنة لتفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين مؤسسة “اب ميد” الحاضن الرسمي لهذه التظاهرة و بين جماعة إفران بعد انعقادها في الدورتين السابقتين في ورزازات وذلك تحت شعار ” المغرب الخطوة الخضراء ” كحدث سنوي دولي قار يتميز بإجراء مسابقة بين الجماعات لتبادل الخبرات تشرف عليه لجنة من الخبراء و يتطرق إلى عدة مواضيع ذات الصلة بالمجال البيئي و التنمية المستدامة.
وقد شارك في هذه الدورة 45 جماعة ترابية من مختلف أقاليم و عمالات المملكة (كطنجة وتطوان وأزرو…) إلى جانب الفاعلين الاقتصاديين والمدنيين و15 من جمعيات المجتمع المدني وجماعات اخرى من دولة تونس الشقيقة ضيف الشرف لدورة 2017. حيث تم التباري حول أحسن الطرق للحفاظ على البيئة لإبراز الاهتمام البالغ الذي يوليه المغرب لهذا المجال خصوصا بعد احتضانه للمؤتمر العالمي للتغيرات المناخية COP22 بمراكش.

وقد عرفت هذه الدورة أهمية قصوى من خلال تبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين والاهتمام المشترك بمجال نظافة المدن وما يقوم به المنتخبون السياسيون المحليون حول تحسيس المواطن و إشراكه في جميع الأوراش البيئية المجالية.

وفى نهاية هده التظاهرة تم توشيح ثلاث أحسن جماعات ترابية على الصعيد الوطني بلقب نيت فيل 2017 من طرف هيئة التحكيم التي تضم خبراء وإعلاميين و فاعلين مؤسساتيين حيث فاز بالجائزة كل من:
– الوفد التونسي الحاصل على ” Netville – GOLD ” لجماعتها ” المرسى”.
– إقليم إفران الحاصل على جائزة ” Netville – SILVER ” لجماعتها ” تكريرة ” .
– إقليم صفرو الحاصل على جائزة ” Netville – BRONZE ” لجماعتها صفرو.
و سيتم احتضان دورة 2018 بدولة تونس بمشاركة الحاصلين على المراكز الثلاثة خلال تظاهرة 2018.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان
12 مايو 2018 / قراءة

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان

صفروسوريز: قررت وزارة التربية الوطنية تأخير الدخول بـ30 دقيقة صباحا، وتقديمه بـ30 عند الخروج مساء، بالنسبة للسلك الابتدائي، خلال رمضان المبارك. وأكدت الوزارة في بلاغ توصل موقع “صفروسوريز” بنسخة منه أنه يمكن تكييف هذا التوقيت الجديد خلال الشهر الأبرك، مع خصوصيات العالم القروي بالنسبة للتعليم بالسلك الإبتدائي. أما بخصوص السلك الثانوي الإعدادي والثانوي…
+ المزيد من أخبار وطنية ...