اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 6:53 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 6:15 مساءً

الأحزاب وانفصام الشخصية…!!!

صفرو سوريز عبد العزيز البوهالي

تعاني أحزابنا من فقدان الذاكرة … وانفصام الشخصية …وتعمد النفاق والكذب والشعبوية والتضليل الذي هو أشد أنواع القمع… ، استهلال لابد منه لاستيضاح ما تمارسه هذه الأحزاب في ساحة استبيح فيها كل محرم ، استهلال يسقط كذلك على بعض المهرولين الذين ما إن حددت مواعيد المؤتمرات الحزبية حتى تناسوا شعاراتهم ومواقفهم الحربائية وسارعوا للدفاع عن المنكر…
أحزاب رفعت شعارات انتخابية أضخم من حجمها لتتنكر لها اليوم وبسهولة، محاولة إيهامنا بفكرة الإجماع الذي لا وجود له في الكون … لوثت أسماعنا بالإصلاح والتغيير ومحاربة الفساد والريع وتوفير الصحة والتعليم … والرفاهية للشعب، لتكون هي أول المنقلبين على وعودها وعلى الشعب بمجرد ما استوت على الكراسي الوثيرة ونهلت من خزائن الريع وحصلت على البطاقات والامتيازات وامتياز الامتيازات، معلنة معارضتها للشعب . وحتى لا يتهمنا مهرول بالتحامل أو يرمينا أحد المريدين باتهامات معدة سلفا ، نطرح المفارقة التالية للنقاش : خلال الولاية التشريعية السابقة وأثناء مناقشة قانون مالي تقدم الفريق الاشتراكي بمشروع قانون فرض الضريبة على الثروة ، هذا الحدث الذي تفاعلنا معه بحرارة لأنه ذكرنا بالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، ورغم أن الأغلبية الحكومية آنذاك رفضته كما كان متوقعا ، دافعنا على الاتحاد واستبشرنا أملا في عودة التنظيم للطريق السوي، رغم الأحداث والسيناريوهات … لكن طبع المتحكمين غلب تطبعهم وانكشف المستور وأزيح الغطاء وتكشرت الأنياب وانقلب الحزب وفريقه البرلماني رأسا على عقب وهو يناقش القانون المالي الحالي 2017 ،معارضا مشروعا حاليا شبيها بمشروعه للأمس ، مصوتا برفض الضريبة على الثروة ومقترح إصلاح التعليم بنقل 4 في المئة من ميزانية كل وزارة لفائدة قطاع التعليم ،المقدمين من طرف الرفاق في فدرالية اليسار . مقترحات كهذه تعلمناها داخل الصفوف التنظيمية للاتحاد الاشتراكي ، ولهذا نأسف ونحزن ونستحيي ونحن نرى الفريق الاتحادي يعارض مثل هكذا مقترحات إرضاء لمن ؟؟؟ في الوقت الذي كان على النواب دعم مثل هذه المقترحات وإن صدرت عن يمين اليمين ، ولو حفاظا على ماء وجه الفريق خصوصا وأن من بينهم المخضرمين الذين مع الأسف لا حرج لهم … هذا الحدث يحيلنا على التساؤلات المفتوحة التالية :
– ما الذي تغير بين الأمس واليوم ياقيادة ويا نواب الاتحاد ؟
– هل أصبح الحزب حبيس نظرة الأغلبية ولو ضدا على مبادئه ؟
– ألم يعد الحزب للقوات الشعبية ؟
– هل نواب الحزب جيء بهم للتصويت ومراكمة الثروات فقط ، ولا علم لهم بمبادئ وأفكار الاتحاد؟
نتألم فعلا لما حدث ويحدث وما سيحدث لحزب الجماهير الشعبية على يد حزب المؤتمر التاسع وما انبثق عنه … ونقول شكرا لمن تحالف مع الشعب وبئسا وخزيا وعارا لمن خان الجماهير ، وكال الاتهامات ضد أبناء الشعب ، وخسئ عباد الكراسي السكيزوفرينيين .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...