اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:16 مساءً
أخر تحديث : الخميس 4 مايو 2017 - 11:59 صباحًا

مكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بصفرو يعقد لقاء مع السيدة المديرة الإقليمية َ.

صفروسوريز:

استجابة لطلب المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بصفرو ( ا ع ش م) تم عقد لقاء مع السيدة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية يوم الأربعاء 03 ماي 2017 بمقر المديرية الإقليمية ، وقد حضر اللقاء كل من السيدة المديرة الإقليمية مسؤول المصالح المادَية والمالية و مسؤول مصلحة الموارد البشرية وكذامسؤول مصلحة التخطيط واعداد الخريطة المدرسية وعن الجانب النقابي فقد حضر كل من الكاتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم وأعضاء من المكتب الإقليمي وكذا أعضاء المكتب الإقليمي لمسيري المصالح الاقتصادية والمالية. وفي مستهل اللقاء رحبت السيدة المديرة بالحضور واكدت على استعدادها الدائم للتعاون مع الشركاء الإجتماعيين والتواصل معهم بكيفية مستمرة قصد ايجاد حلول للمشاكل والملفات المطروحة .
وقد تم خلال اللقاءالتطرق للنقط التالية :

– نقط متعلقة بالأطر التربوية :

التعويض عن الساعات الإضافية: أكدت السيدة المديرة أن جميع الملفات سيتم تسويتها عبر دفعات ( السنوات) حسب ما تسمح به الميزانية السنوية المخصصة لهذا الباب حيث يستحيل تسوية كل الملفات دفعة واحدة وان التأخير الحاصل هو نتيجة تراكمات السنوات الماضية .

تدبير الموارد البشرية ومخلفات إعادة الانتشار و الحركة المحلية والجهوية للمواد الغير المعممة : طالب المكتب الإقليمي بضرورة إنصاف المتضررين من الانتقال من أجل المصلحة و رفع مطلب للوزارة بتوقيف العمل بالمذكرة التي تنص على هذا النوع من التنقيلات لما تخلفه من حيف وإجحاف في حق المتضررين منها ، كما طالب المكتب بفتح باب استفادة أساتذة وأستاذات المواد الغير المعممة من الحركتين المحلية والجهوية .

التعاضدية : طالب المكتب الإقليمي بضرورة تخصيص فضاء للتعاضدية لاستقبال ملفات المنخرطين واعفائهم من عناء التنقل إلى مدينة فاس ،وفي ردها أكدت السيدة المديرة على مشروعية المطلب وبضرورة تعبئة ومراسلة الشركاء لإيجاذ فضاء مناسب .

كما تم التطرق الى المشاكل التي تعرفها بعض المؤسسات (الثانوية الإعدادية تازوطة والثانوية التأهيلية محمد بن عبد الكريم الخطابي ) حيث اكدت السيدة المديرة على انه تم تفعيل المساطر الإدارية المعمول بها في هذا الشأن بهذا الشأن .

– نقط متعلقة بالمؤسسات التعليمية :

الربط بشبكة الماء ةالكهرباء : أكدت السيدة المديرة ان التغطية الشاملة لربط المؤسسات التعليمية بالماء والكهرباء يجب ان يكون بتعاون مع الجماعات المحلية المحتضنة لهذه المؤسسات وباقي الشركاء وان المديرية لوحدها لا تمتلك الامكانات لتحقيق هذا الهدف.

– التدفئة : تم التأكيد على ضرورة التوصل بحطب التدفئة قبل حلول فصل الشتاء للتمكن من استغلاله ، كما تم التأكيد على العمل على تحويل مخزون المؤسسات الغير المحتاجة للحطب إلى المؤسسات المحتاجة .

– نقط متعلقة بمسيري المصالح الإقتصادية والمالية :

وسائل العمل: تمت المطالبة بتمكين كافة مسيري المصالح الاقتصادية والمالية من وسائل الإشتغال الضرورية للقيام بمهامهم ( الهاتف ، الحواسيب …)

– التعويضات العينية : اكدت السيدة المديرة أن صرف التعويضات العينية سيكون في غضون الأسبوعين القادمين .

– التكوينات الميدانية : تم الاتفاق على إعداد تصور حول الأمر قصد عرض على المفتش الجهوي على اعتبار عدم توفر المديرية على مفتشين اقليمين لهذه الفئة .
هذا وقد تم التأكيد في نهاية اللقاء على مواصلة الحوار بشأن النقط العالقة والتي تحتاج إلى دراسة أعمق مع المصالح والمكاتب المعنية لإجاد الحلول المناسبة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...