اليوم الإثنين 18 يونيو 2018 - 2:48 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018      فك اعتصام عمال ديلفي : حفاظ على الأمن العمومي أم على مصالح الشركة؟؟؟؟      صفرو: قيادي في حزب النهج الديموقراطي في ضيافة النيابة العامة، ها علاش      جمعيات المجتمع المدني بصفرو تناقش المشروع التنموي الجديد      اقليم صفرو: 7000 مرشح ومرشحة اجتازوا امتحانات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2018      الجمعية الاقليمية للدفاع عن الوحدة الترابية وحقوق الانسان تنظم حفلا لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية بصفرو      عاجل: ادريس الشطيبي رئيس المجلس الاقليمي بصفرو      جامعة سيدي محمد بن عبد الله تصدر بيانا جديدا بخصوص تعليق اضراب الطلبة      شبكة تنمية القراءة بصفرو تناقش المشروع التنموي البديل      نائب الامين العام ل pjd: “طلب الإعفاء الذي قدمه الداودي يحمل رسالة تخليقية عالية جدير بالفاعلين السياسيين أن يلتقطوها”     
أخر تحديث : الأربعاء 14 يناير 2015 - 10:27 صباحًا

زينب الغزوي حول الهجوم الإرهابي على شارلي إيبدو: الملك كان أشجع من الحكومة ورسالته جعلتني أفتخر بمغربيتي

قالت الصحافية المغربية، زينب الغزوي، التي وقعت مع الراحل شارب كتابه الشهير “حياة محمد”، الذي يقول العارفين اليوم إنه كان سبب قتله وسبب جعله على رأس من استهدفهم الإرهابيون في مجزرة “شارلي إيبدو”، إن الجميع تفاعل إيجابيا مع موقف الملك محمد السادس الذي عبر عنه في رسالة التضامن التي بعث بها للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، مشيرة إلى أنه “موقف شجاع من ملك دولة إسلامية شجبت بشدة الهجوم الإرهابي وتضامنت مع ضحايا شارلي إيبدو وعائلاتهم الذين قتلوا باسم الإسلام”.

وأكدت، في حوار مع “الأحداث المغربية”، تنشره في عدد الأربعاء (14 يناير 2014)، أن “الرسالة الملكية جعلتني أفتخر بمغربيتي”، مضيفة أن موقف الوزير الإسلامي في الاتصال، الذي أمر بمنع كل الصحف الأجنبية التي أعادت نشر رسومات “شارلي إيبدو”، آلمها كثيرا.

وأضافت “هذا القرار آلمني كثيرا، خصوصا أنه قرار يبرر تنفيذ الاعتداءات ويعطي مشروعية للجريمة. هناك الكثير من التناقض بين هذا القرار والرسالة الملكية الموجهة للرئيس الفرنسي وأيضا مع موقف العدل والإحسان، الذي كان من المنتظر أن يكون أكثر راديكالية من القرار الحكومي. إنه شيء غير مقبول”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018
17 يونيو 2018 / قراءة

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018

صفروسوريز: حسني عبادي معاييــــر الانتقـــــاء على المرشحة ذات السمعة والأخلاق الحسنة والمتمتعة بمستوى ثقافي متميز، أن تشهد بعدم توفرها على سوابق عدلية وأن تصرح بعدم وجود أي إلتزام، كيفما كانت طبيعته، له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بإستغلال صورتها طيلة الفترة السابقة للمهرجان. أن تكون مغربية الجنسية، عمرها بين 18 و30…
+ المزيد من أخبار وطنية ...