اليوم الأربعاء 24 يناير 2018 - 6:02 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 14 يناير 2015 - 10:27 صباحًا

زينب الغزوي حول الهجوم الإرهابي على شارلي إيبدو: الملك كان أشجع من الحكومة ورسالته جعلتني أفتخر بمغربيتي

قالت الصحافية المغربية، زينب الغزوي، التي وقعت مع الراحل شارب كتابه الشهير “حياة محمد”، الذي يقول العارفين اليوم إنه كان سبب قتله وسبب جعله على رأس من استهدفهم الإرهابيون في مجزرة “شارلي إيبدو”، إن الجميع تفاعل إيجابيا مع موقف الملك محمد السادس الذي عبر عنه في رسالة التضامن التي بعث بها للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، مشيرة إلى أنه “موقف شجاع من ملك دولة إسلامية شجبت بشدة الهجوم الإرهابي وتضامنت مع ضحايا شارلي إيبدو وعائلاتهم الذين قتلوا باسم الإسلام”.

وأكدت، في حوار مع “الأحداث المغربية”، تنشره في عدد الأربعاء (14 يناير 2014)، أن “الرسالة الملكية جعلتني أفتخر بمغربيتي”، مضيفة أن موقف الوزير الإسلامي في الاتصال، الذي أمر بمنع كل الصحف الأجنبية التي أعادت نشر رسومات “شارلي إيبدو”، آلمها كثيرا.

وأضافت “هذا القرار آلمني كثيرا، خصوصا أنه قرار يبرر تنفيذ الاعتداءات ويعطي مشروعية للجريمة. هناك الكثير من التناقض بين هذا القرار والرسالة الملكية الموجهة للرئيس الفرنسي وأيضا مع موقف العدل والإحسان، الذي كان من المنتظر أن يكون أكثر راديكالية من القرار الحكومي. إنه شيء غير مقبول”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة
7 يناير 2018 / قراءة

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة

صفروسوريز: هشام بوحرورة في لقاء لنا مع السيد _ ع . أ _ كاتب فرع الشبكة الوطنية لحقوق الانسان بأجلموس ، و في رده عن الاسباب المباشرة التي دفعت الجمعية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دار المرأة القروية الذي جاء بشكل مفاجئ ، حيث كان برنامج الجمعية حضور ندوة بدار…
+ المزيد من أخبار وطنية ...