اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017 - 1:33 مساءً
أخر تحديث : الخميس 6 أبريل 2017 - 7:56 مساءً

زلزال يضرب جماعة اهل سيدي لحسن اقليم صفرو، والتفاصيل

صفروسوريز: حسني عبادي

توصل موقع “صفروسوريز” من مصادره الخاصة بأنه  بتاريخ 27 مارس 2017  اصدر  رئيس الجماعة الترابية لأهل  سيدي لحسن والمنتمي لحزب العدالة والتنمية  بصفرو  قرار  يقضي  بإلغاء  تفويض للسيد “محمد بنخضرة  ” التوقيع  في مجال  الإشهاد  على  صحة الإمضاء ومطابقة نسخ  الوثائق  لأصولها  والحالة المدنية  بصفته  النائب الثالث  و من السيدة  “جميلة لغريسي”   قرار إلغاء  تفويض التوقيع في مجال الحالة المدنية  بصفتها النائبة الرابعة للرئيس  و المنتميان لحزب الرئيس” حزب العدالة والتنمية”  مما أثار حفيظة هؤلاء  لاسيما أنهم في التسيير  و”يسهرون دائما على خدمة المواطنين” .

هذا وفي اتصال مع السيد  “بنخضرة”  لمعرفة أسباب هذا الإلغاء حيث صرح للموقع بأنه   جاء كرد فعل لمجموعة من الملاحظات والإشعارات الشفوية التي وجهناها لرئيس الجماعة الترابية  في دورات المجلس أو في الاجتماعات  مثل على سبيل المثال لا الحصر اعتماد الرئيس السياسة الانفرادية في بعض  القرارات التي  يخولها القانون  للمجلس  مثل اقتناء كاميرات المراقبة ووضعها داخل الجماعة وليس خارجها  لمراقبة الموظفين والمستشارين على السواء . وما زاد الطينة بلة هو  “اختفاء” 30 ألف درهم تعويضات تنقلات المستشارين صرفها  بدون مناصفة ومساواة  و مبلغ

20 ألف درهم  مرصودة للإطعام صرفها بدون  وجه حق  مع  ممارسة العنصرية بين المستشارين كقطع خط هاتف  المحمول  للنائبة الرابعة  مع العلم انه يستخلص من ميزانية الجماعة.

وفي اتصال مع  السيد  فؤاد فضل الله رئيس  الجماعة الترابية لأهل سيدي لحسن  لتوضيح  الأسباب الحقيقة من وجه نظر مخالفة  أكد لنا عبر الهاتف مجموعة من الأسباب  أهمها :   أنهم يخالفون القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113/14، ولا  يقومون بالأعمال  المكلفين بها، كما أنهم يسوؤون  للمرفق  العام بشكل “وقح” بالإضافة أنهم يثيرون البلبلة وإثارة الفتنة داخل الجماعة مع امتناعهم على توقيع المحاضر و مقررات المكتب و التشويش  وعرقلة السير العادي للدورات

مع  تحريض المواطنين على رئاسة المجلس وجمع مجموعة من التوقيعات ضد الرئاسة، كما أنه في علاقة مشبوهة مع السيدة النائبة ” جميلة لغريسي” كما صرح لنا السيد الرئيس  كما حاول نسف وإثارة البلبلة في احتفالات باليوم الوطني  للمجتمع المدني، كما حاول تزوير المحاضر .

هذا ولمعرفة  رأي حزب العدالة  التنمية بإقليم صفرو اتصلنا بالكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية  السيد “محمد العابد”  حيث صرح لنا  بأن هذا الحدث هو شأن داخلي للجماعة ويدخل في إطار التدبير اليومي لها، وان تفاصيل هذا الحدث سيتحملون  مسؤوليتهم ، صحيح أن هناك صراع بين الأعضاء  وأن هذه القضية أصبحت متداولة في هيئة التحكيم الخاصة بحزب العدالة والتنمية على المستوى الوطني  من اجل اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أي طرف مارس الشطط  سيصدر في حقه قرارا تأدبيبا.

هذا وقد حاول  الموقع الاتصال بالسيدة “جميلة لغرسي” إلا أن هاتفها غير مشغل .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...