اليوم السبت 24 فبراير 2018 - 3:44 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : السبت 1 أبريل 2017 - 1:51 مساءً

على هامش منع برنامج جمعية الأقنعة للمسرح بصفرو!!!

صفرو سوريز عبد العزيز البوهالي

 

     استفزني ما نشره الموقع الإلكتروني صفرو سوريز يوم 31 مارس 2017 تحت عنوان : “صفرو : إلغاء تعسفي لنشاط جمعية الأقنعة للمسرح والتنشيط الثقافي ” بقرار من مدير ثانوية الحسن اليوسي الذي تحدى ترخيص المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية التي يشتغل تحت إمرتها ، ليطالب بترخيص من طرف السلطات !!!

     ففي الوقت الذي أكل الدهر وشرب عن مثل هكذا سلوك ، نتأسف ونحن نكتشف تصرفات مختبئة بين نساء ورجال التعليم  لا تمت بصلة لهم على اعتبار أن هؤلاء يعملون بوزارة التربية الوطنية وليسوا تابعين لوزارة الداخلية التي يطلب من جمعية قانونية الإتيان بترخيص منها ، على الرغم من ترخيص الوزارة المعنية بالأمر !!!

     وعليه نعتبر هذا القرار سابقة خطيرة لم يلجا لها مدير من قبل، ونسأل عمن يعين أي مدير ثانوية  بهذا المنصب ، هل هي وزارة الداخلية أم التربية الوطنية !!!؟؟؟ وهل المدير يتعامل بمذكرات وقرارات وزارة التربية الوطنية أم الداخلية !!!؟؟؟؟وهل يرسل تقاريره اليومية والأسبوعية والدورية لوزارة الداخلية أم للتربية الوطنية !!!؟؟؟ وهل هو مع اكتشاف الطاقات وانتقاء المواهب ، أم مع تضبيع الأجيال !!!؟؟؟

     فعلا نتفاجأ حين نرى ونسمع ونصطدم بأسلوب ،تجاوزته كل الإدارات بما فيها الداخلية ولم تعد تعمل به ،على اعتبار أن المغرب يعيش في الألفية الثالثة حيث تطورت أساليب العمل والتواصل، ولا نرغب أن نرى بعض العقول ترفض الانفتاح والمسايرة لدرجة أنه قد يخيل إلينا أنها تعيش وراء الشمس تحاول أن تفرض داخل المؤسسات التعليمية ما تجاوزه العقل والتاريخ ، عقول لم تستطع اللحاق بالركب بل أنها لم تركب أصلا ولا ترغب في الركوب ولن تركب أبدا،  وبالتالي لم تستسغ أبدا أن يقتحم الفكر الحداثي المتنور المؤسسة التربوية التي ربما تعتبرها وسية لها ،وما بداخلها قطيعا..

     وعليه ، وأمام هذا العائق لمواهب التلاميذ لابد لوزارة التربية الوطنية من فتح تحقيق في الموضوع ، لوضع حد لمن يقف ضد مصلحة التلاميذ أولا ، ومن يحتقر ترخيص  الوزارة ويبخس هبتها ثانيا… وليعلم الجميع أن المدرسة العمومية هي منبع ومصدر كل الطاقات التي يحتاجها الوطن ، فلا داعي للاجتهاد ضد الوطن…

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ناشر يومية أخبار اليوم في رحاب الفرقة الوطنية
23 فبراير 2018 / قراءة

ناشر يومية أخبار اليوم في رحاب الفرقة الوطنية

صفروسوريز: متابعة علم موقع “أحداث.أنفو”، أن فرقة أمنية أوقفت، عصر يومه الجمعة، بتعليمات من النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، توفيق بوعشرين ناشر يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24 ” من مكتبه داخل الجريدة. وحسب مصادر “أحداث.أنفو”، ينتظر صدور بيان من الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، لكشف ملابسات توقيف الصحفي توفيق…
+ المزيد من أخبار وطنية ...