اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:16 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 20 مارس 2017 - 6:41 مساءً

بالفيديو: رالي السيارات للسلك الدبلوماسي في دورته ال13 يحط بصفرو

صفروسوريز: حسني عبادي

حط بمدينة صفرو ، صباج يوم السبت 18 مارس 2017 بساحة حديقة المغرب، رالي السيارات للسلك الدبلوماسي الذي ينظمه إتحاد السيارات نادي المغرب من 17 إلى 19 مارس الجاري. الذي انطلق يوم الجمعة من مدينة سلا، مخصص للسفراء والدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب.

وفي تصريح لسيدة فاطمة العراقي أشادت رئيسة إتحاد السيارات نادي المغرب بالظروف الجيدة والممتازة التي يجرى فيها الرالي الذي سيختتم بمدينة سلا.

وأوضحت العراقي أن الرالي في نسخة هذه السنة يدور في ثماني مراحل تهم سلا ومكناس وليلي وفاس وصفرو وإفران وآزرو والحاجب، مضيفة أن هذا السباق السياحي يكتشف في كل دورة إحدى جهات المغرب، ومشيرة إلى أن الاختيار وقع في الموعد ال13 على جهة فاس- مكناس..

وتابعت أن التظاهرة تعرف مشاركة 60 متسابقا يمثلون أكبر عدد من البلدان، خاصة الجزائر وألمانيا والنمسا وإفريقيا الوسطى وفرنسا والولايات المتحدة وغانا وسويسرا و دولة النمسا
هي دولة الشرف لهذا الموسم.

وحسب المنظمين فإن الهدف من هذا الرالي هو وقوف المتسابقون على المؤهلات الاقتصادية والسياحية لكل مدينة، وكذا المشاريع التنموية التي تشكل أولوية بالنسبة لهذه المدن.

ويروم رالي السيارات للسلك الدبلوماسي النهوض بمختلف المؤهلات التي تميز المحطات المبرمجة وتأكيد الطمأنينة التي تسود المملكة، خاصة الجهات التي يمر منها السباق، وإبراز قيم المغرب كبلد عصري ومتسامح ومضياف وغني بتراثه وزحمه الثقافي حسب احد الأعضاء اللجنة التنظيمية.

كما تهدف التظاهرة إلى تثمين خصوصية الهوية المغربية، القائمة على تقاسم القيم الفردية والجماعية الوطنية منها والكونية، ومد هذه القيم على الصعيد الدولي من خلال الدبلوماسيين، للتعريف بصورة مغرب غني بماضيه قوي بحاضره ومتفائل بمستقبله.

وكان في استقبال هذا الوفد الدولي الهام كل من السادة: عامل إقليم صفرو السيد “عبد الحق حمداوي” و السيد رئيس المجلس الإقليمي بصفرو والسيد رئيس الشؤون العامة بالعمالة السادة رؤساء الجماعات الترابية لصفرو والبهاليل و أغبالو اقورار و مختلف المصالح الأمنية والعسكرية.

وبهذه المناسبة قدم عامل إقليم صفرو تشكراته أمام الجميع لأعوان البلدية الذين قاموا بجهد قياسي من اجل إنجاح هذه المرحلة وتهيئة فضاء الاستقبال

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...