اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:03 مساءً
أخر تحديث : الخميس 16 مارس 2017 - 12:21 مساءً

حصريا: فيديو يوثق لكارثة تدمير الغابة بمنطقة احلال إقليم إفران

صفروسوريز: هشام بورحورة

لا تزال فضائح التخريب والنهب ترخي بتداعياتها على اهتمامات كل المعنيين بحماية الثروة الغابوية بعين اللوح عمالة اقليم افران دون فقدانهم الامل في كشف المستور وفضح كل الجهات التي تلعب دور الاطفائي وتقي المسؤولين عن الغابة من حر المحاسبة وقر المسؤولية.اذ لا يعقل ان تغيب المحاسبة كلما توفر عنصر التلبس والحال ان يفتح تحقيق معمق للوقوف على مسؤولية كل عنصر غابوي على حدة .فعلى سبيل المثال لا الحصر ما وقع السنة الماضية بمحمية القيساريت من اجتثاث لاشجار البلوط حين اوقف جمعويون جرارا تابعا لمصلحة المياه والغابات محمل بكميات كبيرة من خشب التدفئة اليانع والذي على اثره حلت لجنة اقليمية ومركزية والتي عاينت حجم الكارثة بالمحمية اذ اقتصرت فقط على اعفاء احد الحراس ليتم بذلك طي الملف دون فتح تحقيق شامل للوقوف على مسؤوليات كل عناصر الادارة . واخر ما جادت به قريحة غابويي عين اللوح خلال الاسبوع الماضي أن حارسا تابعا للانعاش الوطني يعمل تحت امرة مصلحة المياه والغابات تمكن من اقتلاع عدد مهول من أشجار الكروش ليتم توشيحه بوسام العودة إلى العمل مع تسجيله دعيرة عادية لذر الرماد في العيون وهو ماثار حفيظة عدد من الجمعويون و السياسين و ساكنة المنطقة لتتحرك في اتجاه تنظيم خطوات نضالية مع مراسلة الجهات الوصية اقليميا ومركزيا.

فيديو يوثق لكارثة تدمير الغابة بمنطقة احلال إقليم إفران _

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...