اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 1:03 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 14 مارس 2017 - 10:28 صباحًا

المجتمع المدني بمريرت يحتفل باليوم الوطني للمجتمع المدني

صفروسوريز: هشام بوحرورة

نظمت شبكة الجمعيات التنموية أيت سكوكو مريرت بتنسيق مع جمعية مجلس دار الشباب مريرت يومه السبت 11 مارس 2017 بدار الشباب مريرت، لقاء تشاوريا لتدارس سبل و إمكانيات خلق تنمية مجتمعية مندمجة بالمدينة .
اللقاء جاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وكذا اليوم الوطني للمجتمع المدني حيث تم تكريم مجموعة من الشخصيات الفاعلة، الوازنة والمأثرة التي لها حضورها القوي ليس على صعيد مريرت وإقليم خنيفرة وحسب بل وعلى صعيد المغرب. إذ تم و بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تكريم كل من:
 لطيفة معدنيني،
 فاطمة البناني.
وهما من الوجوه المحلية البارزة والفاعلة محليا وإقليميا، كما أنهما كانتا من المؤسسين لشبكة الجمعيات التنموية أيت سكوكوا مريرت والداعيات لتوحيد صف المجتمع المدني وخلق جبهة موحدة لمجابهة الفساد والترافع دفاعا عن حقوق المواطن. ومن جهة ثانية وبمناسبة اليوم الوطني للمجتمع المدني تم تكريم السيد محمد أهليبوا المؤطر الوطنيين والذي يعتبر بحق مدرسة يسترشد بها للمجتمع المدني، إذ أنه أطر وكون مجموعة من الفاعلين التنمويين على صعيد كل المغرب.

اللقاء الذي نظم تحت عنوان: ” الأدوار الجديدة للمجتمع المدني في ظل دستور 2011. ” كان بمثابة ورش شارك فيه جنب إلى جنب كل من الفاعل السياسي والفاعل المدني، للتدارس بطريقة تشاركية تشاورية حول سبل الرقي بأدوار المجتمع المدني، كما تم التعريف بالأدوار الجديدة التي مكن دستور 2011 المجتمع المدني منها إذ جعله ومكنه من سبل المسائلة والترافع وجعله شريكا أساسيا في عملية التنمية المحلية الشاملة والمندمجة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...