اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 6:54 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 9 مارس 2017 - 9:13 مساءً

السيد رئيس المجلس الإقليمي: لماذا لا ترحلون ؟

صفروسوريز: يونس وعمر.

وأنت تتابع معارك الكلمات التي تدور بين السادة أعضاء المجلس الإقليمي ،وأنت تقرأ التصريحات والتصريحات المضادة ..لا يمكن إلا أن تحس أنك في حضرة لوحة سافرة عنوانها التدني..لا يمكنك إلا أن تشعر أنك تتابع فصلا كوميديا من طينة الكوميديا السوداء التي تجعلك تضحك على نفسك .. تسخر من المستوى المتدني البئيس الذي أضحى يلازمنا ويحكم تسيير الشأن العام في هذه الرقعة !

أيعقل أنه في وقت تخصص مليارات الدراهم لباقي الجهات، أن نفشل في تشغيل “جوج فرنك” المخصصة لإقليم صفرو ؟ أيعقل أن تمنع ميزانيات (على قلتها) من الوصول إلى المستشفى الإقليمي لكي يسعف حالات من بسطاء الأطلس المعزول التي تأتي للإستطباب ؟ أية سياسة تافهة ورخيصة تلك التي تتاجر بآلام الناس ؟

عزيزي المتتبع لا تحاول الفهم ..فمتابعتك لأطوار الجلسات يجعلك تحس بالغثيان!

كيف لا، وأنت ترى صاحب ضيعة السمان يستخدم مصطلحات جديدة في اجتماع رسمي من قبيل “الكلب ما يتعلم يعوم..” أو “الحمار والبردعة..”..أو تسمع آخرين لم يزدهم الشيب أي درجة من درجات الوقار وهم يتكلمون دون أن يقولوا شيئا يذكر ،قبل أن ينفض المجلس وترفض قرارات بناء الطرق أو تجهيز المستشفى ..

رجاءا كفى !!

ألم يقل نزار قباني في إحدى روائعه..

“إذا كنّا سنرقص دون سيقان ..كعادتنا
ونخطب دون أسنان كعادتنا..
ونشنق كل من جاء إلى القاعة
على حبل طويل من بلاغتنا..
سأجمع كل أوراقي وأعتذر!

إذا كنّا سنكذب مرة أخرى
ونخدع مرة أخرى الجماهير التي كنّا خدعناها..
إذا كنّا سنرعد مرة أخرى ولا مطر..
سأجمع كل أوراقي وأعتذر!”

السيد رئيس المجلس ،

ها قد رعدتم ولا مطر ..ها قد خطبتم ثم خطبتم ولم نرى من هذا المجلس إلا عجزا فظيعا..فلماذا لا تجمعون أوراقكم وتعتذروا !

رئيس المجلس هو المسؤول الأول عن حسن سير المؤسسة أو فشلها..وقد فشلتم في ضمان سيرها، فلماذا لا تجمعون أوراقكم وتعتذروا ؟

أنت من تحالف مع البيجيديين..وأنت من سار بالقافلة حتى توقفت ! فماذا يجدي أن تبقى رئيسا لمجلس فاشل، عاجز عن اتخاذ قرار واحد يخدم مصلحة الإقليم ؟

السيد الرئيس،

لقد أمضيت عشرين سنة منذ انتخابات سبعة وتسعين بعد التسعمائة والألف ..لربما آن الأوان أن يدخل جيل من الشباب القادر على القطع مع سياسات عقيمة أبت إلا أن تغرق المنطقة في مستنقع التهميش..والتفاهة !

ارحلوا عنا فحسب..

ارحل إلى مقالعك، وليرحل رفيق دربك إلى ضيعته ليرعى السمان ..علكم تريحونا وتستريحون !

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...