اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 - 5:41 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 13 يناير 2015 - 7:36 مساءً

جماعة اغبالو اقورار تنظم حملة طبية مجانية لفائدة ساكنة المنطقة.

IMG_0524

بدعم من مجلس جماعة أغبالو أقورار، نظمت مجموعة من الجمعيات المحلية، وبتعاون مع منظمة بدائل للطفولة والشباب، وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة بصفرو والهلال الأحمر المغربي، حملة  طبية متعددة الاختصاصات، مع توزيع الأدوية بالمجان، يوم الأحد 11 يناير 2014 بإعدادية اغبالوا اقورار بمركز الجماعة.

و تأتي هذه الحملة حسب تصريح رئيس المجلس القروي’ لحسن الرافعي’ في اطار حرص الجماعة على تنمية  المنطقة وفك العزلة عن القرى المهمشة التابعة لها.

وقد عرفت هذه الحملة النوعية والمتميزة بجماعة اغبالو اقورار فحص حوالي 1000 مستفيد  ومستفيدة موزعة على الاختصاصات التالية:

  • داء السكري والضغط : 150 مستفيد؛
  • طب العيون: 205 مستفيدة، تم إحالة 54 على قسم جراحة العيون لإزالة الجلالة؛
  • الفحص على سرطان الثدي والعنق الرحم:200 مستفيدة؛
  • الفحص السريري: 80 مستفيد؛
  • الكشف عن داء السيدا:120 مستفيدة؛
  • الطب العام :300 مستفيد.

و ما ميز هذه الحملة تواجد  أعضاء منظمة بدائل  الذين  شاركوا  أطفال المنطقة افراحهم بألعاب” الكرمس” كما تخلل النشاط رقصات مع البهلوان اشاع جوا من الفرحة والبشاشة على وجوه الصغار .

وقد عبرت الساكنة لموقع ”صفروسوريز عن شكرها وامتنانها وثنمينها الكبير لمكتب جماعة اغبالو اقورار على هذه المبادرة الطيبة والفعل الجمعوي التضامني والتشاركي المعتبر.

جدير بالذكر أن منطقة اغبالو اقورار   من أكبر الجماعات القروية التابعة لإقليم صفرو.

سيتم بث ربورتاج حصري  لهذه  الحملة  في الوقت لاحق.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

فاتح محرم يوم غد الثلاثاء .. صفروسوريز  تتمنى لكم سنة هجرية سعيدة
10 سبتمبر 2018 / قراءة

فاتح محرم يوم غد الثلاثاء .. صفروسوريز تتمنى لكم سنة هجرية سعيدة

صفروسوريز: أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر محرم 1440هـ سيكون يوم الثلاثاء الموافق 11 شتنبر 2018، ويحل بالتالي العاشر من شهر محرم الحرام، والذي يصادف مناسبة عاشوراء، الخميس الموافق للعشرين من شهر شتنبر…
+ المزيد من أخبار وطنية ...