اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 5:28 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 7 مارس 2017 - 5:28 مساءً

امحمد ازلماض ولحسن السكوري يردون في بلاغ مشترك على “صحافة العبث” البلاغ

صفروسوريز:

توصل موقع “صفروسوريز” ببلاغ موقع من طرف السيد امحمد ازلماض المنسق الاقليمي لحزب الحركة الشعبية و القيادي والبرلماني عن حزب الحركة الشعبية السيد لحسن السكوري ننشره كما هو:

امحمد ازلماض ولحسن السكوري يردون في بلاغ مشترك على صحافة العبث

” على اثر مقال بعنوان رئيس المجلس الإقليمي ، يتهم مؤسس الحركة الشعبية وابنه بخيانة الوطن نشر في احد المواقع الالكترونية ، المسماة أصداء صفرو ، يدعي فيه كاتبه المدعو شعيب لكسير قيام رئيس المجلس الإقليمي لصفرو بتوجيه اتهامات خطيرة بالخيانة في حق مؤسس الحزب الراحل الحسن اليوسي ، ونجله موحى اليوسي ، حسب ما جاء في نص المقال.

وتنويرا للرأي العام ، ولمن يهمه الأمر، وخصوصا الجهة التي تشتغل لديها هذه الأقلام الرخيصة لابد من التأكيد أن ما جاء في المقال المذكور ، لا يعدو كونه محاولة لاختلاق وقائع وفبركة ادعاءات وإثارة مزاعم مغلوطة ، تحركها دوافع انتفاعية منبوذة، الغرض منها خلق الشقاق والتنافر عبر توجيه اتهامات مقيتة دون القدرة على تقديم أية براهين .

إن الترويج لوقائع ومعطيات مغرضة تنتمي جلها إلى العهد البائد ، وتمتهن الكذب والبهتان لتمارس الابتزاز عبر الافتراء في أبشع وارخص صوره مما يجعل الارتقاء بالصحافة الالكترونية في خبر كان ، كما أن إقحام بعض الشخصيات والرموز الحزبية والوطنية ، واختلاق مواقف معينة وتصريحات هلامية من وحي خيال صاحبها ، رغبة منه في التلميح إلى مضامين كفيلة بفتح المجال أمام تأويلات مغرضة ، لهو سلوك أصبح علامة مسجلة لدى صاحبها كلما وجد نفسه في وضعية اجتماعية صعبة ، تدفعه بشكل شديد الالتباس إلى اختيار احد ضحاياه من لائحة المستهدفين ، وتوجيه اتهامات وافتراءات له بشكل عبثي غير مسؤول ، بحيث لا يمكن اعتباره إلا شكلا من أشكال التسول الصحافي ، بأسلوب مبتذل ، وخطاب غارق في البؤس إلى حد بلوغه درجة الصفر في الأخلاق والأعراف.

فمتى كانت الأقلام الرخيصة التي تكتب تحت الطلب تؤدي دورها الطبيعي في إجلاء الحقيقة وتنوير الرأي العام ، والإسهام في نقاش مجتمعي وسياسي ،موضوعي وواقعي ،لمختلف القضايا ذات الارتباط المباشر والوثيق بانشغالات وهموم المواطنين .

والحال ، انه كان بالإمكان أن نواصل التجاوز ونمارس اللامبالاة تجاه هذا المنتوج الرديء من الكتابات ، والذي تبتدئ بذوره نحو الظهور بمجرد شعور صاحبه بالحنق أو توالي الخيبات ، ومظاهر الإفلاس ، لكن في المقابل ، كان لابد من هذا الرد، وهو محاولة منا ليس فقط لنفي واستنكار ما جاء في المقال السالف الذكر، وإنما لتوصيف درجة الهبوط والانحدار الذي وصل إليه الكاتب المزعوم للمقال ومن يربت على كتفيه، وهي أيضا وفي نفس الوقت ،رسالة واضحة المعاني لباقي الأزلام والمتطفلين على مجال الصحافة والإعلام.”
انتهى نص البيان

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...