اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:22 مساءً
أخر تحديث : الخميس 2 مارس 2017 - 11:17 مساءً

المجلس الإقليمي بصفرو..وبؤس السياسة !

صفروسوريز: يونس وعمر

هو درس بليغ في التفاهة..ذاك الذي يأبى المجلس الإقليمي بصفرو بكل أعضائه أن يجسدوه ! درس في انعدام الحس الوطني وموت السياسة ..درس في معاني الإنحطاط السياسي والفكري والدناءة السياسية بكل تجلياتها .

وإلا، ما معنى أن ترفض مشاريع من قبيل تجهيز المستشفى أو بناء الطرق أو حتى اقتناء سيارة لنقل الموتى ؟!

علمنا التاريخ أن الكبار كانوا يتنازلون عندما يتعلق الأمر بمعاناة البسطاء..قرأنا عن أبطال تنازلوا في معارك خوفا من آلام البسطاء حتى ظهرت الدروع البشرية كحالة دناءة طالما أرغمت كبارا على الإستسلام ! اليوم، وبينما يلعب السياسويون لعبة عض الأصابع في المجلس الإقليمي..يصرخ العامة. دون أن يرف لساستنا جفن أو يحمر لهم خد !

أي كلمات تلك التي يمكنها وصف اللعبة القذرة التي أضحينا نشاهدها كل دورة ؟ أي كلمات ..ونحن نرى السياسيين يلعبون بمشاريع غاية في الأهمية ! أي عبارات قد تصف استعمال تجهيز المستشفى بأجهزة سكانير أو طرق فك العزلة كبيادق في لعبة شطرنج بين فرقاء سياسيين همهم من يربح أخيرا..

أيها الساسة..كلكم مسؤولون !

رئيس المجلس الإقليمي فشل في المهمة مرتين..مرة باعتماده على البيجيديين لتشكيل أغلبية عددية لا رابط بينها..وفشل مرة أخرى في الحفاظ على استمرارية المؤسسة.

صاحب ضيعة السمان فشل مرات عدة في كل امتحانات المبادئ ..ولم ينجح إلا في جعل القاموس السياسي الإقليمي لا يقل بؤسا وانحطاطا عن قاموس السياسة على المستوى الوطني..

البيجيديون لا حديث عنهم..فهم مع الفرقة الرابحة! متى صانوا عهدا أو اتفاقا حتى لا يخذلوا أزلماض ؟

علقوا صور كل هؤلاء وأولئك على قبور كل الحالات التي سيستعصي علاجها بفعل نقص التجهيزات في المستشفى الإقليمي..أكتبوا أسمائهم من عرق جبين سيدات حوامل لا تستطعن المضي إلى مستشفيات الولادة لغياب طرق أو قطعها..تذكروهم جيدا وذكرونا بهم.. حتى لا ننسى أن العبث صار واقعا معاشا هنا، حيث لا فرق بين السياسة والدعارة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...