اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:15 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2017 - 12:44 صباحًا

شبكة تنمية القراءة بصفرو تتألق من جديد

صفروسوريز:

نظمت شبكة تنمية القراءة بصفرو صبيحة الأحد 26 فبراير 2017 ابتداء من الساعة 10 صباحا لقاء مع الكاتب و الفيلسوف إدريس كثير٬ لتقديم و توقيع مؤلفه ” متعة القراءة “٬ و ترجمته إلى العربية لديوان ” صراخ الصمت ” للشاعر سعيد ملوكي.

النشاط الذي يسره رئيس شبكة تنمية القراءة بصفرو٬ عرف تقديم ورقتين٬ الأولى لتقديم كتاب ” متعة القراءة ” قدمها ذ: عبد العالي الشداوي٬ في حين قدم ذ: عصمت ورقة تهم ديوان ” صراخ الصمت “٬ الأستاذ: سعيد ملوكي ألقى مداخلة حول مساره الإبداعي و تجربته ٬ في حين لامست مداخلة ذ: إدريس كثير مؤلفه و ترجمته للديوان٬ و عرفت القاعة تفاعلا مع المداخلات.

خلال اللقاء٬ ألقى الشاعربعض قصائد الديوان بالفرنسية في حين قرأ الأستاذ إدريس كثير نفس القصائد بالعربية٬ رافقهما موسيقيا الفنان عبد السلام ” سيروس ” .

نظم مع النشاط معرض للرسامة فاطمة الزهراء سكاك٬ عرضت فيه لوحات اشتغلت غلى قصائد من ديوان ” صراخ الصمت .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...