اليوم الخميس 23 يناير 2020 - 9:17 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
عامل اقليم صفرو يصدر تعليماته من اجل فك العزلة عن المناطق النائية بالاقليم      عامل اقليم بولمان يشرف على حملة طبية نوعية في عدة قرى ومداشر تابعة لجماعات نائية      عاجل: عامل اقليم صفرو يفعل المادة 41 من قانون 113-14 ويرفض ادراج نقطة الغاء الاتفاقية المتعلقة بالتأهيل الحضري      عاجل وحصري: عامل اقليم صفرو يطبق المادة 117 في وجه رئيس جماعة صفرو      الرئيسة السابقة لجماعة أهل سيدي لحسن نزيلة السجن المدني بصفرو في ملفات نصب ثقيلة      صفرو: هكذا احتفلت مقهى سوريزبلاص بعيد ميلادها الثالت      مصرع “مريضة” وإصابة ممرضة في حادث سير بميسور وعامل الاقليم يتدخل      وزارة الصحة بصفرو بدون مندوب إقليمي      اشغال الندوة الصحفية التي عقدها حزب العدالة والتنمية بصفرو #الجزءالاول#      الثانوية التاهيلية ابي سالم العياشي بعين الشكاك تستضيف جمعية احيدوس لتنظيم الربيع التربوي الثالث يومي 20 و21 دجنبر 2019.     
أخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2017 - 12:44 صباحًا

شبكة تنمية القراءة بصفرو تتألق من جديد

صفروسوريز:

نظمت شبكة تنمية القراءة بصفرو صبيحة الأحد 26 فبراير 2017 ابتداء من الساعة 10 صباحا لقاء مع الكاتب و الفيلسوف إدريس كثير٬ لتقديم و توقيع مؤلفه ” متعة القراءة “٬ و ترجمته إلى العربية لديوان ” صراخ الصمت ” للشاعر سعيد ملوكي.

النشاط الذي يسره رئيس شبكة تنمية القراءة بصفرو٬ عرف تقديم ورقتين٬ الأولى لتقديم كتاب ” متعة القراءة ” قدمها ذ: عبد العالي الشداوي٬ في حين قدم ذ: عصمت ورقة تهم ديوان ” صراخ الصمت “٬ الأستاذ: سعيد ملوكي ألقى مداخلة حول مساره الإبداعي و تجربته ٬ في حين لامست مداخلة ذ: إدريس كثير مؤلفه و ترجمته للديوان٬ و عرفت القاعة تفاعلا مع المداخلات.

خلال اللقاء٬ ألقى الشاعربعض قصائد الديوان بالفرنسية في حين قرأ الأستاذ إدريس كثير نفس القصائد بالعربية٬ رافقهما موسيقيا الفنان عبد السلام ” سيروس ” .

نظم مع النشاط معرض للرسامة فاطمة الزهراء سكاك٬ عرضت فيه لوحات اشتغلت غلى قصائد من ديوان ” صراخ الصمت .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

عامل اقليم صفرو يصدر تعليماته من اجل فك العزلة عن المناطق النائية بالاقليم
22 يناير 2020 / قراءة

عامل اقليم صفرو يصدر تعليماته من اجل فك العزلة عن المناطق النائية بالاقليم

صفروسوريز: في إطار التخفيف من آثار موجة البرد التي تعرفها المنطقة قام السيد العامل بإعطاء تعليماته من أجل تنظيم قوافل تضامنية لتزويد ساكنة الدواوير المتضررة من موجة البرد بمساعدات إنسانية اشرفت عليها السلطات المحلية بشراكة مع مجموعة من المحسنين…
+ المزيد من أخبار وطنية ...