اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:03 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2017 - 12:09 صباحًا

مريرت : ولاد البلاد في خدمة ولاد البلاد

صفروسوريز: هشام بوحرورة

ذاك هو الشعار التحدي الذي رفع مجموعة من شباب ” ولاد مريرت ” منضوين في مجموعة من الأندية التي تمارس وتنشط بدار الشباب مريرت. نادي المسرح ولاد الحومة، نادي نادي الشعر والأدب ونادي تيفسا للإبداع، هي ثلاث أندية لشباب عصامين، كلهم رغبة وأمل، كلهم طاقة تنتظر من سيأخذ بيدها لاختراق الأفاق والتحليق عاليا في سماء الفن والإبداع.

يوم السبت 25 فبراير 2017 بدار الثقافة أيت سكوكو، وفي بادرت ربما هي الأولى من نوعها بادرت شبيبة الأندية الثلاث إلى تنظيم حفل فني لتكريم أحد أعمدة الأغنية الأمازيغية الكلاسيكية الراحل الغازي بناصر، الذي عرف النجومية في أوج عطائه وعاش فقيرا مختلطا بالناس خادما لهم. الحفل كان بسيطا في حدود الإمكانات الموفرة، في انتظار تدخل فعاليات أخرى لتقتدي بهؤلاء الشباب وتحتفي بمريرت من خلال ناسها، فحتى ما سيتواصل هذا النكران للذات، إذ نجد أبناء مريرت يكرمون في محافل دولية لا عربية أو وطنية في حين يتم تجاهلهم محلي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...