اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 1:06 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 1:54 مساءً

تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمؤسسة مسار الحكمة بفاس

صفروسوريز: اسماء وردي

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية و الذي يوافق 18 فبراير من كل سنة و في إطار الانشطة الموازية التحسيسية والتوعوية ، وتماشيا مع المذكرة النيابية الصادرة في هذا الشأن، ونظرا للأهمية القصوى التي أصبح يحظى بها موضوع السلامة الطرقية، واعتبارا للأدوار التي تلعبها المؤسسة التعليمية في تربية الناشئة وتقويم سلوكاتها، وتلقينهم مبادئ السلامة الطرقية، نظمت مؤسسة مسار الحكمة بفاس بالتعاون مع جمعية فاس للسلامة الطرقية حملة تحسيسية في هذا الصدد لفائدة تلامذتها بمختلف مستوياتهم، يوم الاربعاء 22 فبراير2017، تضمن أنشطة تربوية وشروحات لفائدة التلاميذ وتوعيتهم بمقتضيات السلامة الطرقية والتركيز على ضرورة احترام قانون السير.
وقد استهل هذا النشاط بترديد النشيد الوطني بشكل جماعي ليتم الانتقال إلى كلمة السيد مدير المؤسسة الذي قدم كل الشكر والتقدير للذين ساهموا في إنجاح هذا النشاط الذي يعتبر بادرة وقيمة إضافية للعمل التربوي التوجيهي المنوط بالمؤسسة التعليمية، و رحب بالجميع ونوه بالمجهودات التي يبدلها الجميع في تأطير المتعلمين وتكريس سلوكات ايجابية حول السلامة الطرقية. ثم اخد الكلمةرئيس الجمعية الأستاذ عبد الحي الرايس الذي أشادا بدور المؤسسة في السلامة الطرقية و الحد من حوادث السير ، وقدم عرضا في الموضوع ، مركزا فيها على أسباب حوادث السير ، وقدم بشكل مختصر أنواع وتصنيفات إشارات المرور، وكذا الاجراءات المتخذة من طرف الدولة المغربية للحد من حوادث السير والتحسيس بالسلامة الطرقية. كما استعرض ارشادات و توجيهات للتلاميذ الراجلين ومستعملي الدراجات مع شرح لبعض علامات المرو، وقواعد السلامة الطرقية ، ليفسح المجال للتلاميذ لطرح اسئلتهم واستفساراتهم والإجابة عنها ، للوقوف على مدى استيعاب التلاميذ للعرض ومدى تعرفهم على مختلف جوانب السلامة الطرقية وقواعد المرور.

أوسمة :

أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...