اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 8:31 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2017 - 8:05 مساءً

واخيرا : سيتم تحرير درب المتر من الباعة المتجولين بصفرو”الفيديو

صفروسوريز: حسني عبادي

توصل الموقع من مصادره الخاصة بالمحضر الاجتماع ليوم 21 فبراير 2017 المخصص لدراسة مشكل الملك العام بمدينة صفرو. بعد اجتماع المنعقد بمقر بلدية صفرو برئاسة رئيس المجلس البلدي السيد جمال الفلالي ونوابه و جمعية التواصل لتجار درب المتر وجمعية الالفة لساحة مولاي عبد الله وجمعية الفتح لقسارية باب المربع ، و السيد رئيس المنطقة الامنية بصفرو، ناظر اوقاف بصفرو، السلطة المحلية، قسم العمل الاجتماعي بعمالة صفرو، الدرك الملكي، الأملاك الجماعية.

حيت تمت مناقشة كيفية تنظيم شغل الملك العمومي بتخصيص 3 مواقع لإيواء الباعة الجائلين وهما:
1- ساحة اولاد بنزرو لمقاسم
2- سويقة بنصفار
3- ساحة بنو هلال
بالإضافة الى سوق الطرشة.

هذا وبخصوص ساحة لمقاسم اخبر الرئيس المجلس البلدي بأن وزارة الأوقاف اعطت اخيرا موافقتها في انتظار الموافقة على الصيغة النهائية للعقدة، حيث يمكن الشروع في تهيئتها واستغلالها لإيواء الباعة المتجولين، بالموازاة مع إجراءات الصفقة التي سيتم بموجبها تجهيز الفضاء في إطار المبادرة والوطنية للتنمية البشرية.

هذا وقد خلص هذا الاجتماع إلى :

1- تنقية الساحة المذكورة من طرف الجماعة وتهيئتها الاستقبال الباعة الجائلين خلال سقف زمني لا يتعدى شهر.

2- إخلاء قارعة الطريق من طرف رجال الأمن وفق التوقيت المتفق عليه من العاشرة صباحا إلى الثامنة ليلا مع تخصيص دورية المداومة خلال نهاية الاسبوع بمعية السلطة المحلية ولجنة اليقظة.

3- العمل على توجيه الباعة الجائلين إلى الساحات المخصصة لممارسة أنشطتهم من طرف السلطة المحلية داخل نفس الآجال المشار إليه أعلاه.

هذا وفي اتصال مع رئيس جمعية درب المتر للباعة المتجولين ”الناطقة الرسمية باسم الباعة المتجولين بدرب المتر” قال : بأن الجمعية درب المتر للباعة المتجولين يجب استدعائها في هذا الاجتماع، كما يجب اتخاذ حلول ترضي جميع الإطراف لا التجار ولا الباعة المتجولين، اما تحرير الملك العمومي هذا استهدف فقط الباعة المتجولين، بل يجب أن يكون في شموليته ” المدينة القديمة ـ المقاهي، المطاعم…ـ وهنا يتضح من هنا استهداف فقط الحلقة الضعيفة في هذا المشكل ألا وهي جمعية باعة المتجولين درب المتر.
وللإشارة فقط ، بأن لأول مرة في تاريخ السلطة المحلية والمنتخبة توقيع محضرا لاجتماع مع التجار لإيجاد حل لهذا المشكل الذي يشوه المدينة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...