اليوم الإثنين 22 يناير 2018 - 12:06 مساءً
أخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2017 - 7:47 مساءً

بالصور والفيديو… 35 طفل يعانون من تشوهات في الجهاز التناسلي يستفيذون من حملة طبية بمستشفى خنيفرة

صفروسوريز: هشام بوحرورة

نظم المركز الاستشفائي بمدينة خنيفرة أيام 17 و18 فبراير 2017 حملة طبية جراحية مجانية استفاد منها أزيد من 35 طفلا ،و الهدف من إجرائها إصلاح عيب فتحة مجرى البول أو ما يصطلح عليه إصلاح المبال الإحليل التحتاني ،وهو تشوه خلقي بوجود فتحة مجرى البول في مكان آخر غير رأس القضيب و انحناء القضيب و خروج البول بشكل غير طبيعي أثناء التبول عند الأطفال. وأكد مندوب الصحة بإقليم خنيفرة أن الحملة جاءت بتنسيق بين المستشفى الاقليمي بخنيفرة و المستشفى الجامعي بفاس ،وقد أجريت للأطفال المستفيدين التحاليل الطبية قبل إجراء العمليات والتي شارك فيها طاقم طبي من فاس مكون من 4 أساتذة في الجراحة، طبيبين للإنعاش و التخدير و ممرضين بالإضافة لطاقم طبي من خنيفرة في مقدمتهم طبيبتين لجراحة الاطفال.

. و في نفس السياق يرجع بعض المهتمين بمجال الصحة بإقليم خنيفرة أن الحملة جاءت لمحاولة التستر على ضعف التجهيزات بالمستشفى و تواجد طبيب واحد للتخدير بعد أن أقدمت وزارة الصحة بتسريح طبيب التخدير الثاني ،و أضاف نفس المصدر أن الاستاذ الذي ترأس الحملة الطبية ينتمي للحزب الذي ينتمي له مدير المركز الاستشفائي بمدينة خنيفرة ، و الهدف من هاته الحملة تلميع صورة المستشفى الاقليمي أمام الراي العام و قصف الاطر الطبية العاملة به التي عرت الوضع الكارثي التي يعيشها هذا المستشفى .
و في اتصال هاتفي مع السيد مدير المركز الاستشفائي بخنيفرة نفى هاته الادعاءات جملة و تفصيلا كما أكد أن الحملة الطبية كانت مبرمجة منذ أكثر من 4 أشهر تحت اشراف كل من الدكتورة بوعمامة حنان والدكتورة العقاوي لبنى ، كما أضاف أن الاستاذ الذي ترأس القافلة الطبية ليست له أي صلت به ، بل لم يسبق أن تشرف بمعرفته سابقا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة
7 يناير 2018 / قراءة

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة

صفروسوريز: هشام بوحرورة في لقاء لنا مع السيد _ ع . أ _ كاتب فرع الشبكة الوطنية لحقوق الانسان بأجلموس ، و في رده عن الاسباب المباشرة التي دفعت الجمعية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دار المرأة القروية الذي جاء بشكل مفاجئ ، حيث كان برنامج الجمعية حضور ندوة بدار…
+ المزيد من أخبار وطنية ...